بدون التائب.. رونالدينهو يقود النجوم للتعادل مع فالنسيا في «مهرجان» الهريفي

رونالدينهو يستعرض مهاراته في مهرجان اعتزال الهريفي 9 مايو 2018 (الإنترنت)

خيّم التعادل السلبي على مباراة اعتزال النجم السعودي فهد الهريفي، بين فريقه السابق النصر، وفالنسيا الإسباني، على ملعب الأمير فيصل بن فهد «الملز» في العاصمة السعودية الرياض.

ولُعبت المباراة عبر شوطين، كل واحد منهما استمر 30 دقيقة فقط، بطلب من فهد الهريفي الذي لعب 23 دقيقة قبل أن يترك مكانه لأحمد الفريدي، وسط تحية الجميع.

وكان من المقرر أن يشارك في المباراة النجم الليبي وصانع ألعاب الهلال السعودي السابق، طارق التائب، إلا أن قرارًا من هيئة الرياضة السعودية صدر اليوم بإبعاده عن المهرجان، على خلفية نشر التائب لتويتة مسيئة لنادي النصر.

ولاقت تغريدة التائب التي نقلها عن مشجع هلالي، استياءً كبيرًا، ولم يفلح اعتذار التائب الذي قدمه ضمنًا في تغريدة لاحقة. 

وبدأ النصر المباراة بتشكيلة مطعمة ببعض لاعبي أندية الدوري السعودي، بالإضافة إلى النجوم العالميين الحاضرين للمهرجان، فيما لعب فالنسيا بخليط من الأساسيين والاحتياطيين.

وجاء التشكيل النصراوي مكونًا من الجزائري عز الدين دوخة (أحد) في حراسة المرمى، وسعيد سهيل وعبد الله الشمري (التعاون)، محمد خبراني (القادسية)، وعوض خميس في الدفاع، والمصري أحمد حسن، والبرتغالي ديكو، والإيطالي أليساندرو ديل بييرو، والبرازيلي رونالدينيو، وفهد الهريفي، والأرجنتيني هيرنان كريسبو.

وطغى الجانب الودي على بداية المباراة، وشهدت الدقيقة السادسة أولى الفرص عندما سدد الإيطالي سيموني زازا مهاجم فالنسيا من الجانب الأيسر كرة قوية تصدى لها دوخة.

وفي الدقيقة العاشرة حاول رودريجو لاعب فالنسيا، مباغتة دوخة المتقدم عن مرماه بتسديدة ساقطة بعيدة، مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الجزائري.

وتفاعل الجمهور الحاضر للمباراة في ملعب الأمير فيصل بن فهد مع لمسات الهريفي والبرازيلي رونالدينيو الذي قدم بعضًا من لمحاته المعروفة.

وفي الدقيقة 24 غادر الهريفي الملعب، ليتلقى تحية الجماهير وزملاءه في النصر، ودخل بدلًا منه أحمد الفريدي، وبعد ذلك بقليل أدخل كرونوسلاف يورتشيتش مدرب «العالمي» عبد العزيز الجبرين بدلًا من ديكو.

وكاد زازا أن يضع فالنسيا في المقدمة قبل نهاية الشوط بثوانٍ عندما انفرد بدوخة، وسدد الكرة لينقذها حارس أحد ببراعة.

مع بداية الشوط الثاني دخل في تشكيلة النصر كل من: فراس البريكان، والغيني إسماعيل بانجورا (الرائد)، وعبدالرحمن العبود (الاتفاق)، ومحمد الفهيد (الفتح)، والحارس حسين شيعان، بدلًا من رونالدينيو وديل بييرو وأحمد حسن وهيرنان كريسبو وعز الدين دوخة.

وأجرى كرونوسلاف 4 تغييرات أخرى بدخول نايف الماس وخالد الشويع ومحمد الشنقيطي وسالم علي، بدلًا من محمد خبراني وعبد الله الشمري وعوض خميس وسعد سهيل.

وحصل فالنسيا على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 53، تصدى لها المتخصص داني باريخو، ولعبها بطريقته المعتادة، اصطدمت بالشباك العلوية لمرمى الحارس حسين شيعان.

وشهدت الدقائق المتبقية تألقًا من حسين شيعان في إبعاد انفراد، كما أضاع أحمد الفريدي فرصة نصراوية، وأمسك البرازيلي نيتو حارس فالنسيا البديل بتسديدة العبود، لتنتهي المباراة سلبية.