قرار سعودي بمنع طارق التائب من المشاركة في مهرجان جماهيري مع أساطير العالم

طارق التائب (أرشيفية: الإنترنت)

قرر رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، منع النجم الليبي طارق التائب من المشاركة في حفل اعتزال نجم المنتخب السعودي ونادي النصر السابق،  فهد الهريفي.

ونشرت الهيئة العامة للرياضة بيانًا صباح اليوم، جاء فيه: «نرفض ما قام به اللاعب طارق التائب على موقع تويتر، من إساءة لنادي النصر، وتقرر منعه من المشاركة في مباراة حفل اعتزال فهد الهريفي أمام فالنسيا الإسباني».

واستندت الهيئة العامة للرياضة في قرارها بمنع التائب من المشاركة في المهرجان الجماهيري الكبير، باعتبارها المتكفلة بحفل الاعتزال، وبدعوة النجوم، للمشاركة.

وكان التائب أعاد تغريدة مسيئة للنصر وجماهيره، كان قد غرّد بها أحد مشجعي الهلال، يشير فيها إلى دعوة النصر «غريم الهلال» للتائب كي يشارك في حفل الاعتزل، كان نصها «بعدما مردغ شعار النصر في الأرض وأذل لاعبيه، يتواضع ويرتدي ذلك القميص المهان، كبير يا البرنس»، الأمر الذي تسبب في حالة غضب عارمة بين جماهير النصر وبعض جماهير الرياضة المنتمية للأندية الأخرى.

وكان التائب حذف التغريدة، وكتب«أنا سويت ريتويت لتغريدة نادي النصر (الخاصة بمشاركة الليبي في المباراة)، وسعيد بالمشاركة في حفل اعتزال الكابتن فهد الهريفي، وعلاقتي طيبة بكل الجماهير السعودية».

يذكر أن التائب كان مدرجًا على قائمة المشاركين في المباراة غدًا مع البرازيلي رونالدينيو، والبرتغالي ديكو، والإيطالي ديل بييرو، والأرجنتيني هيرنان كريسبو، والألباني حسين أزميجاني، المحترف السابق بنادي النصر، وقائد المنتخب المصري الأسبق أحمد حسن.

صورة زنكوغراف لصفحة التائب على تويتر 9 مايو 2018 (الإنترنت)