«أمم أفريقيا» تسجل رأيها في طرابلس ومنتخب الكرة المصغرة يفوز على كوت ديفوار

منتخب ليبيا لكرة القدم المصغرة (أرشيفية: الإنترنت)

انطلقت بطولة أمم إفريقيا، لكرة القدم المصغرة «ميني فوت»، اليوم السبت، في نسختها الأولى، والتي تستضيفها ليبيا على ملعب نادي المدينة بطرابلس، من 5 إلى 12 مايو الجاري، ، بمشاركة ثمانية منتخبات مقسمة على مجموعتين، تضم الأولى «ليبيا - ساحل العاج - الصومال - غانا»، والثانية «السنغال - تونس - جنوب إفريقيا - نيجيريا»..

وانتصر المنتخب الليبي في اللقاء الافتتاحي، على كوت ديفوار (1-0)، لحساب منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا الصومال وغانا، وفقًا لـ«كووورة».

أما المنتخب التونسي، فسيفتتح اليوم مبارياته، أمام نظيره السنغالي، لحساب المجموعة الثانية، التي تضم كذلك جنوب إفريقيا ونيجيريا.

من جانبه، قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي للعبة، ورئيس لجنة التطوير والإستراتيجيات، المصري أحمد سمير، في تصريح صحفي، إن الأمور التنظيمية في طرابلس جيدة جدًا، مشيرًا إلى أن كل البعثات حظيت باستقبال على أعلى مستوى، لدى وصولها إلى ليبيا.

وبحسب بيان حكومة الوفاق الوطني، فقد قام بافتتاح البطولة نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، بحضور رؤساء اتحادات أفريقية.

وأثنى معيتيق على الجهود التي بذلت من الجهات ذات الصلة من أجل الإعداد لهذا الحدث الرياضي الأفريقي المميز، الذي ينطلق لأول مرة على مستوى أفريقيا من طرابلس.

وأضاف «إقامة وضيافة ليبيا لمثل هذه الأحداث خلال هذه المرحلة، يبعث رسالة للعالم بأنها بخير وأصبحت تتعافى، وستنهض بسواعد أبنائها رغم المحاولات الفاشلة للنيل منها".

الجدير بالذكر أن المنتخبات التي ستظفر بالمراكز الأربعة الأولى في هذه البطولة، ستمثل القارة الأفريقية في مونديال العالم لكرة القدم المصغرة في نسختها الثالثة عام 2019.

 

المزيد من بوابة الوسط