البطولة العربية تهدد «رباعية» الممتاز.. والنصر هو الحل

من مباراة سابقة بين أهلي طرابلس والاتحاد في الدوري الليبي (أرشيفية: الإنترنت)

تسعى إدارة اتحاد كرة القدم لإقناع الاتحاد العربي لرفع عدد الأندية الليبية المشاركة في البطولة العربية، إلى أربعة فرق، بدلاً عن ثلاثة «أهلي طرابلس وأهلي بنغازي والاتحاد».

وترغب إدارة الاتحاد في إضافة فريق النصر إلى الفرق الثلاثة في البطولة العربية، لتتفادى مشكلة إقامة الدورة الرباعية «أهلي بنغازي والاتحاد وأهلي طرابلس والنصر» المتوجة ببطولة الدوري الممتاز.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي، أكدت تلقي مجلس الإدارة، مخاطبة رسمية من الاتحاد العربي، تفيد باختيار الاتحاد وأهلي بنغازي، إلى جانب أهلي طرابلس، للمشاركة في تصفيات البطولة العربية للأندية.

ونوهت اللجنة بأن خطاب الاتحاد العربي، تترتب عليه إعادة النظر في انطلاق مباريات الدورة الرباعية، التي طالبت أنديتها بتأجيل موعد سحب قرعة بطولتها المصغرة، لحين انتهاء محاولات الاتحاد الليبي، مع نظيره العربي، لتأجيل تصفيات البطولة العربية، لإقامة الدورة في موعدها.

كما يبحث الاتحاد الليبي، إمكانية إضافة فريق النصر، حتى لا يتضرر أحد، من الرباعي، جراء التأجيل، عملاً بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

وأوضحت لجنة تنظيم المسابقات، أن موعد سحب القرعة، سيتم تحديده خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء التواصل مع الاتحاد العربي، بعدما كان موعد سحب القرعة، حدِّد له أول من أمس الخميس.
 

المزيد من بوابة الوسط