السبت الحاسم في الدوري الليبي

جانب من مباريات الأهلي طرابلس في الدوري الليبي (المركز الإعلامي)

يشتد الصراع بين المجموعات الأربع للدوري الليبي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بين التأهل إلى الدور الرباعي أوالاكتفاء بالبقاء فيه أو تفادي الهبوط والدخول في حسابات الحسم أوالهبوط إلى الدرجة الأولى.

المجموعة الأولى
حسمت من خلال النتائج بغض النظر عن باقي المباريات حيث تأهل الأهلي بنغازي إلى الدور الرباعي دون منازع بـ26 نقطة وتبقت له مباراة أمام التحدي والترتيب الثاني الهلال والتعاون الثالث والأنوار في المركز الرابع و الجولة الأخيرة ستكون حاسمة بين دارنس والنجمة على المركز الخامس الذي يضمن البقاء والسادس يدخل في حسابات تفادي الهبوط بينما ودع القرضابية صاحب المركز السابع ليهبط إلى مصاف دوري الدرجة الأولى.

المجموعة الثانية
تصدر النصر وتبقت له مباراة مع التحدي الذي يتواجد في المركز الثاني وخليج سرت الذي قفز في مرحلة الإياب إلى الترتيب الثالث والأخضر رابعًا وشباب الجبل في الترتيب الخامس ونجوم اجدابيا في الترتيب السادس وسيدخل في حسابات تفادي الهبوط أما فريق الأندلس فقدهبط رسميًا إلى دوري الدرجة الأولى.

المجموعة الثالثة
تصدر الاتحاد دون عناء والسويحلي في الترتيب الثاني والأولمبي الذي تعادل مع الاتحاد في المركز الثالث والاتحاد المصراتي في المركز الرابع وحاليًا الشط في المركز الخامس مؤقتًا والترسانة مازالت لها مباراة وحيدة ومرشحة للدخول في تفادي الهبوط أوالهبوط إذا ما فاز الشرارة في مبارياتها المتبقية أمام السويحلي والشط والأولمبي.

المجموعة الرابعة
يتصدر الأهلي طرابلس مؤقتًا بـ25 نقطة وأمامه مباراة مهمة وأخيرة السبت المقبل أمام الوحدة في حالة فوزه بنتيجة هذه المباراة سيتصدر بغضّ النظر عن نتائج أقرب المنافسين له فريق المدينة 22 نقطة ومتبقي له مباراتين أمام أبي الأشهر والخمس في حال تعثر الأهلي طرابلس أمام الوحدة وفوز المدينة أمام أبي الأشهر والخمس سيصل إلى النقطة 27 حيث يتحدد بشكل كبير مباريات السبت لرسم ملامح المجموعة.

المزيد من بوابة الوسط