تقرير: سلة أهلي طرابلس تتصدر والاتحاد والنصر في الملحق

جانب من منافسات الأهلي طرابلس في السلة (المركز الإعلامي)

واصل فريق السلة بنادي الأهلي طرابلس النتائج الإيجابية في نهائيات دور السداسي للتتويج، وحقق الجمعة فوزه الرابع على التوالي على حساب نادي المدينة بفارق 28 نقطة، وظهرت السيطرة واضحة من الربع الأول للمباراة الذي انتهي بتقدم الأهلي 30/ 14، وأضاف الأهلي في الربع الثاني 20 نقطة مقابل 9 نقاط للمدينة ليتقدم الأهلي 50/ 23، وواصل تقدمه في الربعين الثالث والرابع لينهي المباراة لصالحه بنتيجة 78/ 50.

النصر يغزو الأهلي بنغازي

وفي مباراة الندية والتشويق بين قطبي السلة بمدينة بنغازي كان الحسم لصالح النصر بفارق 15 نقطة، ففي ربع المباراة الأول كان التقدم فيه للأهلي بنغازي 17 / 12، والربع الثاني كانت السيطرة فيه واضحه للنصر الذي تمكن من تسجيل 26 نقطة مقابل 14 للأهلي ليتقدم النصر 38/ 31، والربع الثالث كان متكافئًا، حيث أضاف الأهلي 14 نقطة والنصر 11 نقطة ليتقلص الفارق إلى 5 نقاط 49/ 45، وفي الربع الرابع عادت الأفضلية للنصر الذي تمكن من تسجيل 30 نقطة مقابل 19 للأهلي بنغازي لتنتهي المباراة بفوز النصر 79/ 64.

الاتحاد يجتاز الشباب

وفي ثالث المباريات الجمعة تقدم الاتحاد على الشباب بفارق 15 نقطة، حيث جاء الربع الأول للاتحاد 22 /16، وفي الربع الثاني وسع الاتحاد الفارق إلى21 نقطة 48/ 27، وفي الربعين الثالث والرابع قلص الشباب الفارق إلى 15 نقطة لتنتهي المباراة للاتحاد 79 /64.
 
جاء الترتيب بعد الجولة الرابعة ليشهد حصول الأهلي طرابلس على 8 نقاط، وأقرب الملاحقين الاتحاد والنصر بسبع نقاط، والأهلي بنغازي والمدينة برصيد 5 نقاط لكل منهما، وأخيرًا الشباب برصيد 4 نقاط.

وتقام السبت ثلاث مباريات في ختام الجولة الأولى، حيث يشهد مجمع محمد سليمان الضراط ببنغازي إقامة ثلاث مباريات، الأولى تنطلق في تمام الساعة الرابعة مساء بتوقيت ليبيا وتجمع المتصدر الأهلي طرابلس والملاحق النصر، ويعقبها لقاء المدينة والاتحاد، وثالث المباريات بين الأهلي بنغازي والشباب.

المزيد من بوابة الوسط