أهلي طرابلس والهلال يضربان موعدًا مهمًّا في كأس ليبيا

أقصى فريق الأهلي طرابلس نظيره المدينة من بلوغ دور ثمن نهائي كأس ليبيا لكرة القدم بنتيجة هدف دون رد في مباراة القمة التي جرت بملعب طرابلس الدولي السبت ضمن منافسات دور الـ16.

المباراة جاءت قمة في كل شىء من ناحية الحضور الجماهيري الكبير، ومن ناحية المستوى الفني، الذي كان جيدًا خلال زمن الشوط الأول تحديدًا.

الشوط الأول انتهى لصالح فريق أهلي طرابلس بهدف دون مقابل جاء من ركلة جزاء إثر عرقلة أنيس سلتوا في منطقة الجزاء، وتقدَّم لها المدافع الصلب سند الورفلي، الذي سجل منها هدف المباراة الوحيد.

المباراة في المجمل شهدت سيطرة وضغطًا كبيرًا للأهلي  وفرصًا لم تترجم إلى أهداف، أما المدينة فلم تكن له ردة فعل بعد هدف التقدم للأهلي لينتهي الشوط الأول بهدف دون مقابل، حيث شهد خروج مهند عيسى لاعب وسط الأهلي مصابًا.

وفي الشوط الثاني باشر فريق أهلي طرابلس الضغط من جديد مع بداية الشوط، ولكن مع مرور الوقت انخفض الضغط الأهلاوي وتقدم المدينة وحصل الأهلي على فرصتين لصالح الطاهر مقابل فرصة لفريق المدينة.

وبهدف الشوط الأول انتهت المباراة بتاهل فريق أهلي طرابلس إلى الدور ثمن النهائي لمقابلة المحلة الذي تأهل السبت أيضًا على حساب فريق المجد.

مباراة الكأس الثانية، التي جمعت الهلال والتعاون، انتهت بركلات الترجيح 3-2 لصالح فريق الهلال بعد التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف في زمن المباراة الأصلي، وبهذه النتيجة يتأهل الهلال إلى دور ثمن النهائي في بطولة الكأس.