وفد الفيفا في ليبيا خلال ساعات لبحث رفع الحظر

أكد الناطق الرسمي ورئيس المكتب الإعلامي بالاتحاد الليبي لكرة القدم فاتح حبلوص في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»، الأحد، أن زيارة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى طرابلس الأربعاء هي خطوة أولى حول رفع الحظر عن الملاعب الليبية.

وأوضح حبلوص أن الخطوة جاءت بعد العديد من الاتصالات التي أجراها رئيس الاتحاد الليبي جمال الجعفري مع رئيس الاتحاد الدولي والعديد من الشخصيات الدولية والأفريقية في اجتماعات سابقة.

واضاف أن هذه الزيارة هي رسالة دعم للاتحاد الليبي لكرة القدم الذي يعمل وسط ظروف صعبة ورغم ذلك مشاركة جميع المنتخبات والفرق الليبية في جميع البطولات القارية لم تتخلف عنها بسبب هذه الظروف رغم معاناة الفرق والمنتخبات في اللعب بالخارج جراء الحظر المفروض على الملاعب الليبية وما تتكبده من مصاريف مالية تثقل كاهل الاتحاد والفرق الليبية التي تعاني متاعب السفر والتنقل من دولة إلى أخرى.

وقال حبلوص «سوف يكون هناك تنسيق والبحث في آفاق التعاون بين الاتحاد الدولي الفيفا والاتحاد الليبي والخطوات التي قام بها من أجل الرقي بالرياضة الليبية من بينها إقامة جميع الدوريات والبطولات المحلية».

وأكمل حبلوص أنه يدعو الجماهير الرياضية للمساهمة في تقديم صورة جمالية تنم عن الوعي بأهمية رفع الحظر عن الملاعب الليبية وأن وفد الفيفا سيحضر الأربعاء مباراة الاتحاد والشرارة بملعب طرابلس حتى تكون الرسالة واضحة لوفد الفيفا بشكل عملي.