أفريقيا تراقب الحدث الضخم وليبيا خارج السباق

يترقب محبو الساحرة المستديرة في القارة السمراء قرعة دور الـ16 الخاصة بجولة المجموعات، لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، الأربعاء، في مقر الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويتم تقسيم الفرق الـ16 المشاركة في هذا الدور إلى 4 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور ربع النهائي، الذي سيجرى بنظام خروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وعودة، ويستمر هذا النظام حتى الدور النهائي في المسابقة.

وتتطلع الأندية العربية للاحتفاظ بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي، بعدما أعاد الوداد البيضاوي الكأس المرموقة إلى أحضان العرب في 2017.

وترفع 7 فرق لواء الكرة العربية في تلك الجولة من البطولة، وهي الوداد البيضاوي، الأهلي المصري، مولودية الجزائر، ووفاق سطيف الجزائريان، والترجي والنجم الساحلي التونسيان، والدفاع الحسني الجديدي المغربي، بينما ودع فريق التحدي الليبي المسابقة مبكرًا من الدور التمهيدي.

كما يشارك في البطولة أيضًا تي بي مازيمبي، الذي يعود للمشاركة في جولة المجموعات التي غاب عنها في العامين الماضيين، وكذلك ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وزيسكو يونايتد الزامبي، وأول أغسطس الأنغولي.

وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة، سيكون لكل من بوتسوانا، غينيا، سوازيلاند، توغو، وأوغندا، ممثلون لها في دور المجموعات، من خلال أندية تاونشيب رولرز، الحرية، مبابان سوالوز، توغو بور، وكمبالا سيتي، على الترتيب.

ويتواجد في التصنيف الأول أندية: مازيمبي، الأهلي، النجم الساحلي، والوداد.

فيما يضم التصنيف الثاني فرق: الترجي، صن داونز، زيسكو، ووفاق سطيف.

ويقوم الكاف بإجراء تصنيف الأندية حسب نتائجها في السنوات الخمس الأخيرة، ببطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، التي ودعها أيضًا بطل ليبيا فريق الاتحاد أخيرًا من دور الـ32.