الطبال يطلق تصريحات مثيرة حول «تيحا» والمنتخب والاحتراف

أكد مهاجم فريق الكرة الأول بنادي الاتحاد، محمد الطبال، أن التتويج ببطولة الدوري العام والذهاب بعيدًا في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي أهم ما يشغله حاليًا.

وكشف الطبال في تصريحات إعلامية، عن موقفه من معاودة تجربة احترافه في أي من الأندية الأوروبية، وكثير عن المنتخب الوطني، وفقًا لـ«كووورة».

وقال الطبال: «نحن نمضي بشكل جيد في مسابقة الدوري الممتاز ونقترب من المربع الذهبي للبطولة، فهدف الاتحاد الحالي هو تحقيق البطولة رقم 18 لإسعاد جماهير «تيحا».
وبخصوص منظور الاتحاديين لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية»، قال الطبال: «نحن نفكر في كل دور على حدة، ونسعى لأن نذهب بعيدًا في تلك البطولة، ولما لا نحقق اللقب الأفريقي، فالفريق يملك كل المقومات، من طاقم فنيّ على أعلى مستوى، قادر على قيادة الاتحاد لتحقيق نتائج مرضية محلياً وأفريقيًا، فجارزيتو من المدربين الذين لهم باع طويل في أفريقيا وهذا ما يساعدنا كثيرًا، وكذلك يضم الفريق كوكبة من اللاعبين المميزين».
ودافع الطبال عن تجربته الاحترافية في نادي سانتا كلارا البرتغالي، بالقول: «ليست الأولى، ولكن رحلة البرتغال كانت جيّدة نوعًا ما، استطعت التعرف على أجواء جديدة، ولا أعتبرها فاشلة، بل تجربة جيدة استفدت منها كثيرًا، وفي الوقت الحالي لم أفكر في الاحتراف الخارجي، وكل تركيزي مع الاتحاد، وبعد تحقيق اللقب سأعود للاحتراف في أوروبا من جديد».
وفند الطبال «من وجهة نظره» نواقص المنتخب، بالقول: «رحلتي مع المنتخب ممتازة، وأتطلع لأن أقدم مردودًا طيبًا خلال التصفيات الأفريقية، بقيادة عمر المريمي، لكني أرى أن ما ينقصنا هو الدعم وإقامة معسكرات ومباريات ودية تليق بمستوى مشاركتنا الأفريقية، فليبيا تمتلك عناصر ممتازة محترفة خارجيًا أمثال حمدو المصري ومحمد منير وأحمد بن علي، وهؤلاء لديهم القدرة على مساعدة المنتخب الوطني بعد أن تعافيت من الإصابة».