الاتحاد يضرب بالثلاثة في النيجر ويتأهل إلى كبار «الكونفيدرالية»

نجم الاتحاد، عبدالسلام الفيتوري «يمين» (أرشيفية - الإنترنت)

تأهل فريق الاتحاد الليبي إلى دور الـ 32 لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد فوزه بثلاثة أهداف لصفر في المباراة الأول التي جمعته مساء اليوم بفريق الساحل بطل النيجر، في إياب الدور التمهيدي للبطولة، في اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليًا بالعاصمة النيجرية نيامي.

وخاض الاتحاد مباراة اليوم بتشكيل أساسي «محمد الفرجاني - أحمد التربي - طارق الجمل - عبدالعزيز بريش - المهدي المصري - فيصل البدري - عبدالمعين خماج - عبدالعاطي العباسي - محمدالطبال - السماني الصاوي - عبدالسلام الفتوري» والبدلاء «أحمد الزوي - معاد المنصوري - معاد عيسى - بلقاسم رجب - الصبو -أوليفي - صهيب بن سليمان».

وسبق أن فاز «العميد» في لقاء الذهاب بملعب الطيب المهيري بتونس، بهدف نظيف، وسجل ثلاثية الاتحاد اليوم، عبد السلام الفيتوري (هدفين)، وهدفًا لمحمد الطبال، وجميعها في شوط المباراة الأول.

ولم تشكل يومًا ما مواجهات فريق الاتحاد مع أندية النيجر عائقًا في طريق التأهل الأفريقي، ففي أول مشاركة لفريق الاتحاد العام 1967 نجح في التأهل على حساب فريق «دينمو»، بطل النيجر عندما فقد فريق الاتحاد نتيجة مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين أحرزهما أحمد الأحول وفتحي مسعود، بينما انتهى لقاء الإياب بطرابلس لصالح الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزها كل من المهدي السوكني ومحمد كوسة ومصطفى التومي.

 

 

المزيد من بوابة الوسط