الليبي «الزوي» يقهر الفيفا

الزوي يظهر في تدريبات فريقه الكردستاني الجديد (كورة LY)

شارك المهاجم الدولي الليبي أكرم الزوي، السبت، في أول حصة تدريبية مع فريقه الجديد «زيرفاني»، أحد أندية إقليم كوردستان العراق بعد أن وقَّع عقدًا لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

وجاءت مساعي الزوي للاحتراف موقتًا في العراق وتحديدًا في الدوري الكردستاني كونه لا يقع تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لينجح الزوي في تنفيذ مخططه بعيدًا عن سلطة الاتحاد الدولي الذي سعى بعقوباته لإيقاف اللاعب عن الممارسة لفترة غير قصيرة.

يأتي هذا بهدف الهروب من العقوبات الدولية المفروضة على الزوي مؤخرًا مع ناديه الفيصلي الأردني بالحرمان من اللعب تحت مظلة «فيفا» حتى أغسطس المقبل، الأمر الذي يتيحه الدوري الكردستاني بهدف الحفاظ على لياقته الفنية والبدنية.

وتنسق إدارة نادي الفيصلي الأردني مع اتحاد الكرة حول الاستئناف الذي سيقدَّم إلى «فيفا» حول قرار تعميم عقوبات لاعبي وإداري النادي الفيصلي على المستوى المحلي والقاري والدولي،  واعتمد «فيفا» عقوبات الاتحاد العربي على لاعبي وإداري الفيصلي الأردني، بعد واقعة الاعتداء على الحكم المصري إبراهيم نور الدين خلال البطولة العربية الأخيرة بالقاهرة، ليتم تعميمها على كافة المباريات المحلية والدولية.

واعتدى لاعبو الفيصلي على نور الدين، عقب خسارة نهائي البطولة العربية أمام الترجي التونسي، الذي خسره الفريق الأردني (3-2) واعتمد «فيفا» إيقاف خمسة لاعبين من الفريق لمدة عام كامل بدءًا من 15 أغسطس الماضي، حتى 14 أغسطس من العام الحالي، من بينهم أكرم الزوي.