لفائف الدجاج بالجبن والفلفل والنعناع

نقدم إليكِ طريقة تحضير لفائف الدجاج بالجبن والنعناع لتعديها في مطبخكِ في خطوات سهلة وسريعة وفقًا لموقع «نستله»، تعلميها معنا.

المكونات
ثمرتا فلفل أحمر منزوع البذر.
600 غرام من صدور الدجاج منزوعة الجلد٬ مقطعة إلى شرائح.
150 غرام من جبن الحلومي قليلة الدسم٬ مقطعة على شكل أصابع.
ملعقة أوريغانو المجفف.
ملعقتا زيت الزيتون.
حبة صغيرة الحجم أو 75 غرامًا من البصل٬ مفرومة.
ملعقتا دقيق.
ملعقة صغيرة خردل.
ثمرة طماطم متوسطة مقشرة ومفرومة.
كوبان ونصف ماء.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.
ملعقة ونصف من النعناع الطازج٬ المفروم فرمًا ناعمًا.

طريقة التحضير
- يوضَع الماء في قدر على النار حتى يغلي. ثم يضاف الفلفل الأحمر ويطهى على نار خفيفة لمدة ثلاث دقائق ثم يبرد ويصفى ثم يقشر ويوضع جانبًا ثم توضع شرائح الدجاج بين ورقتين من الورق المشمع وتدَق بالمطرقة للحصول على طبقة رقيقة متساوية من حيث السماكة.
- توضَع شريحة من الفلفل الاحمر على فيليه الدجاج ثم تضاف الجبن ويرَش القليل من الأوريغانو. يلَف الفيليه ويثبت بواسطة عود أسنان.
- يسخن زيت الزيتون في قدر كبيرة غير لاصقة وتضاف لفائف الدجاج وتقلى من كل الجوانب حتى تكتسب اللون البني. يرفع الدجاج عن النار ويوضع جانبًا.
- يضاف البصل إلى القدر نفسها ويحرك لمدة دقيقتين ثم يضاف الدقيق ويحرك لمدة دقيقتين إضافيتين. يضاف الخردل والطماطم ومرقة الدجاج والماء والفلفل الأسود ويحرك المزيج حتى يغلي ثم يطهى على نار خفيفة لمدة 10 دقائق مع التحريك من وقت لآخر.
- تخلط الصلصة بواسطة خلاط يدوية كهربائية، ثم تسكَب في قدر نظيفة وتنزع عيدان الأسنان من الدجاج ثم يضاف الدجاج إلى الصلصة. يطهى المزيج على نار خفيفة لمدة 8 دقائق أو حتى ينضج الدجاج كليًّا. ويضاف النعناع المفروم ويطهى على نار خفيفة لمدة دقيقتين ويحرك ثم يصبح جاهزًا للتقديم.