كريب الفراولة بسعرات حرارية أقل

تعرفي معنا على طريقة تحضير الكريب الشهي بسعرات حرارية قليلة للحفاظ على حميتك الغذائية مع الاستمتاع بمذاق الكريب اللذيذ، وفقًا لموقع «صحتك اليوم».

المكونات
كوب دقيق
لتر حليب منزوع الدسم
زبد لايت
4 بيضات
ذرة
ملعقتان زيت نباتي
ذرة ملح
ذرة فلفل أسود

طريقة التحضير
- يخفق البيض بواسطة العجانة الكهربائية ثم تضاف باقي المكونات بشكل تدريجي حتى تحصلي على عجينة الكريب.
- يصب مقدار نصف كوب من العجين في مقلاة مناسبة ويوزع العجين ليصبح دائري الشكل.
- نقوم بتسوية السطح السفلي من العجين ثم نقلب العجين على الوجه الآخر ليتم تسويته ويرفع الكريب بعد انتهاء تسويته وتكرر العملية مع باقي الكمية.
- يمكن إضافة القليل من الماء إذا لاحظنا أن العجين كثيف وغير لين حتى نصل للدرجة المطلوبة.
- يزين الكريب بالفراولة أو أى نوع من أنواع الفاكهة قليلة السعرات الحرارية.