السلمون في الفرن لصحة أفضل

أكّدت الدراسات أنّ تناول السلمون بشكل منتظم له فوائد مذهلة، إذ إن نسبة الدهون المنخفضة فيه تجعله أفضل للبروتينات، كما أنّه من أفضل مصادر زيوت أوميجا ٣ المفيدة في علاج كثير من الأمراض كالحماية من الاكتئاب والحد من الالتهابات، إضافة إلى غناه بفيتامين د وب١٢ والحديد والسيلينيوم وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة جدًا.

ويعد السلمون الحل السحري لكثير من المشاكل الصحية، كالتهاب المفاصل وضعف الرؤية وتجاعيد البشرة، وهو من أفضل الأغذية التي تحمي الإنسان من أزمات القلب والسكتات الدماغية وارتفاع الضغط وزيادة الكوليسترول الضار، كما أثبتت الدراسات دوره في التقليل من خطر الإصابة بكثير من أنواع السرطانات.

وإليكِ طريقة تحضير سمك السلمون في الفرن.

المقادير:
5 قطع متوسطة من السلمون (فيليه).
ملعقتان كبيرتان زيت الزيتون.
فلفل أسود.
ملح.
ليمونة.
زعتر مجفف.
بصلة كبيرة.

طريقة التحضير:
يوضع السلمون في وعاء مناسب.

يوضع الزعتر المجفف على السمك ثم يضاف الملح والفلفل وزيت الزيتون.

يوضع الوعاء بما فيه في الثلاجة قرابة ثلاث ساعات.

يشغل الفرن على 120 مئوية.

يضاف البصل والليمون في شكل شرائح إلى السلمون.

ندخل الوعاء إلى الفرن.

يترك السلمون حتى ينضج 10 - 15 دقيقة).

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط