الكبة المبرومة

تعرفي معنا على طريقة تحضير أحد المقبلات الشهية من المطبخ السوري وهي الكبة المبرومة تعلمي الطريقة معنا وحضريها بنفسك، وفقًا لموقع «دليل المطبخ العربي».

المكونات
كيلو لحم
5 أكواب برغل اسمر
حبة بصل
بهارات وملح وفلفل حسب الرغبة
مكونات الحشوة
كوب صنوبر
كوب فستق حلبي
4 حبات بصل
قرفة
بردقوش وحبق

طريقة التحضير
الحشوة:
- يفرم البصل ناعمًا ويقلى في السمنة حتى يذبل، يضاف الصنوبر والفستق ويتابع القلي، يرش الملح وملعقة صغيرة من البهار الحلو وملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من الحبق الناعم، يطهى الخليط على النار ثم يرفع عن النار.

الكبة:
- يخلط اللحم مع ملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من البهار الحلو، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، ونصف ملعقة صغيرة من البردقوش، ونصف ملعقة صغيرة من الحبق اليابس.
- يغسل البرغل ويصفى ويترك جانبًا 10 دقائق ثم يضاف إلى اللحم والبصل المفروم والتوابل، تخفق الكبة في الخلاط لتصبح عجينة دبقة.
- تقسم عجينة الكبة إلى قطع، وتقسم الحشوة إلى العدد نفسه من القطع.
- تدهن ورقة نايلون بالماء وتبسط قطعة كبة فوق الورقة ثم تغطى بورقة نايلون أخرى وترق للحصول على مستطيل طوله 12 سم وعرضه 8 سم. تحشى كل قطعة كبة بقطعة من الحشوة ثم تلف الكبة فوق الحشوة على شكل لفافة ويطوى طرفاها إلى الداخل، يمهد سطح كل لفافة كبة بالأصابع المبللة بالماء البارد.
- تدهن صينية خبز بالزيت وتصف فيها لفافات الكبة و تدهن كل لفافة بالزيت أو السمنة ثم تخبز في فرن حرارته 400 درجة فهرنهايت حتى تصبح الكبة جامدة على اللمس.
- تخرج الصينية من الفرن وتقطع اللفافات إلى قطع مثل البقلاوة وتصبح جاهزة للتقديم.

كلمات مفتاحية