5 أطعمة للرجال فقط

تعرف على خمسة أطعمة تمنح الرجل القوة والنشاط نظرًا لكونها مغذية ومليئة بالفيتامينات والطاقة.

الأسماك: تحتوي الأسماك على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية المفيدة للجسم، والمغنيسيوم والفوسفور، وتعتبر الأسماك التي يميل لون لحمها للأحمر من أفضل المقويات للرجل مثل التونة، وكذلك أسماك السردين الغنية بأحماض أمينية وفيتامينات ومعادن مثل «أوميجا 3»، والتي تحارب الكوليسترول، وتحافظ على الأوعية الدموية والقلب، وهذه أفضل أطباق الأسماك، وفق موقع «اكشنها».

البروكلي: يحتوي على البوتاسيوم المهدئ للأعصاب، والمساعد في بناء البروتينات والنشويات، وتزويد الخلايا بالأوكسجين والقضاء على فقر الدم، ومهم لإنتاج الطاقة في الجسم، كما يحتوي على الحديد والكالسيوم، ويحمي من السرطان.

الملوخية: تحتوي على السيلينيوم، و50% من هذه المادة تخزن في الخصية، كما أنها مادة مضادة لأكسدة خلايا البشرة والجسم، الملوخية أيضًا غنية جدًا بالفسفور وفيتامين (أ)، كما أنها غنية بالمعادن.

الكبدة: تحتوي على قيمة غذائية عالية ونسبة قليلة من الدهون، والكبدة غنية بفيتامين (ب 12)، والحديد اللازم لتكوين الهيموجلوبين في الدم، كما أنها غنية بفيتامين «ب 2» الضروري لامتصاص الحديد والنحاس والزنك، حمض الفوليك.

البصل: يحتوي على فيتامين (E)، وهو مهم للوصلات العصبية، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية لأنه يحتوي على كبريت عضوي، وفق موقع «كرمالك».