Atwasat

كيف تحصلين على مخبوزات نباتية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 26 فبراير 2014, 11:52 صباحا
WTV_Frequency

إذا كنتِ من متتبعي النظام الغذائي النباتي وتمتنعين عن تحضير وصفات الحلوى الشهية لأنها تحتوي على مواد غير نباتية، فلا بدّ من أن تتعلّمي استخدام مكونات أخرى تتناسب مع نمط عيشك. فيما يلي أربعة بدائل أساسية لتحضير ألذ الحلويات النباتية.

السكر:
يتمّ تكرير قصب السكر بواسطة مسحوق عظام الحيوانات، لذلك يمتنع معظم النباتيين عن استخدامه في حياتهم اليومية ويستبدلونه بسكر البنجر أو السكر العضوي أو الفركتوز أو أي من المحلّيات الكثيرة التي نجدها في الأسواق، إذا كنتِ من النباتيات، اختاري البديل الذي تفضّلينه مما سبق وذكرنا وحضّري به أشهى المخبوزات.

الزبد:
لا يمكنك استخدام الزبد في تحضير الكيك؟ استخدمي الزيت النباتي أو السمن النباتي، فإن هذين المنتجين يؤمّنان المذاق اللذيذ نفسه، نصيحتنا لك أن تعدّلي كمية السوائل عند استخدام الزيت كي لا تحصلي على مزيج سائل أكثر من اللزوم.

الحليب:
أما حليب البقر فبدّليه بحليب الصويا، وهو واحد من المنتجات التي أصبحت متداولة بكثرة في الآونة الأخيرة، ولكن لا تقتصري على حليب الصويا فحسب بل جرّبي أيضًا حليب اللوز وحليب الشوفان وحليب الأرز وحليب البندق وحليب جوز الهند، كلّها بدائل لذيذة ستضفي مذاقًا مميّزًا على حلوياتك.

البيض:
يعتبر استبدال البيض في تحضير المخبوزات من أصعب الأمور التي قد تواجهينها في المرحلة الأولى، ولكن اعلمي أنّ البدائل متوافرة، فبديل البيضة الواحدة مثلاً يتمثل في ربع كوب من الموز المهروس، أو ربع كوب من صلصة التفاح الخالية من السكر (مثالية لتحضير البسكويت والكوكيز)، أو بملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة مع ثلاث ملاعق من الماء، أو بربع كوب من زبادي الصويا (مثالية لتحضير الكيك).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات