Atwasat

حساء الجزر والطماطم والدجاج للتدفئة وحرق الدهون

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 28 أكتوبر 2014, 12:34 مساء
WTV_Frequency

تعرَّفي معنا على بعض أنواع الحساء التي تساعد على تدفئتك في الشتاء وحرق الدهون وتقليل الوزن في وقت واحد وحضِّريها في منزلكِ واستفيدي بمذاقها الشهي وفوائدها المتعددة.
حساء الجزر.
تحتوي وجبة شوربة الجزر (160غ تقريبًا)

المكونات
ست حبات جزر منزوعة القشرة ومسلوقة وملعقة كبيرة من البصل المفروم ورأس ملعقة من الثوم وزيت الذرة أو زيت زيتون حسب الذوق وقليل من إكليل الجبل حسب الذوق ومرق الدجاج والفلفل الأسود والملح والدقيق

طريقة التحضير
بعد سلق الجزر توضع جميع المقادير في الخلاط الكهربائي وتخلط جيدًا ثم على نار هادئة تترك لمدة 10 دقائق للطهي، ثم يضاف قليلٌ من الطحين أو النشا إذا كانت الشربة خفيفة جدًّا تؤكل مع الخبز المحمص .

حساء الطماطم
تحتوي شوربة الطماطم (300 غ تقريبًا).

المكونات
حبة بصل كبيرة، مقطعة قطعًا صغيرة وعودا كرفس مفروم 2 حبة جزر، مقطع قطعًا صغيرة و2 ملعقة زيت زيتون ½ كيلو عصير طماطم، ملعقة معجون طماطم، ملح وفلفل أسود، حسب الذوق، ملعقتان كبيرتان زبدة، ملعقتا زيت زيتون ملعقتان كبيرتان دقيق, ½ كوب كريمـة طازجة.
طريقة التحضير
يشوح البصل مع الكرفس والجزر في ملعقتي زيت الزيتون تم يُضاف عصير الطماطم ومعجون الطماطم تتبل بالملح والفلفل الأسود ويترك الخليط حتى يغلي لمدة 15 دقيقة – يرفع من على النار ويترك ليبرد قبل أن يخلط في الخلاط الكهربائي ويصفى بالمصفاة السلك. توضع قدر على النار ويوضع بها ملعقتا زبدة مع ملعقتي زيت الزيتون. يُضاف قدر ما من الدقيق ويحمر جيدًا حتى يصبح لونه أصفر ثم تُضاف إليه الشوربة المصفاة - يترك ليغلي قليلاً - يقدَّم ساخنًا مع إضافة الكريمة الطازجة على الوجه.

حساء العدس
يحتوي كل كوب من العدس المطبوخ (198غ).
المكونات
كوب عدس أصفر، بصلة كبيرة، حبتا بطاطس متوسطة، حبة طماطم صغيرة، ملح وفلفل أسود، حسب الرغبة، ملعقة كبيرة كمون مطحون، ملعقة كبيرة سمن أربعة كوب ماء ½ كوب شعرية.
طريقة التحضير
يغسل العدس جيدًا ويصفى. تقشر البطاطس وتقطع إلى مكعبات. تقشر البصلة وتقطَّ إلى مكعبات وتقطع الطماطم إلى أربع قطع. يوضع السمن في قدر على النار ويُضاف إليها البصل المفروم ويقلب. تضاف مكعبات البطاطس وكذلك الطماطم إلى البصلة يُضاف الملح والفلفل الأسود والكمون ويقلب ثم يضاف مقدار 4 أكواب من الماء إلى الخليط ويضاف إليها العدس يغطى القدر ويترك على نار متوسطة لمدة نصف ساعة إلى ساعة إلا الربع حتى ينضج. عند النضج يترك ليبرد قليلاً ثم يطحن باستخدام الخلاط الكهربائي ثم يصفى بالمصفى السلك في قدر أخرى. يسخن السمن على النار متوسطة وتحمر بها الشعرية ثم تُضاف الشوربة المصفَّاة إلى الشعرية المحمرة. تترك لتغلي لمرة واحدة ثم تغطى القدر وتترك لحين التقديم. يقدم مع عصير الليمون الحامض.

حساء الدجاج
تحتوي كل وجبة من شوربة الدجاج (350غ تقريبًا).

المكونات
ستة أكواب مرق دجاج و¼ كوب بصل مقطع و½ كوب كرافس مفروم ¼ وكوب من ذرة و½ كوب جزر مقطع مكعبات، كوب بازلاء، ملعقة كبيرة بقدونس مقطع، ملعقة صغيرة برش ليمون حامض، فلفل أسود حسب الرغبة، كوب دجاج مسلوق مقطعًا مكعبات، 3/1 كوب أرز أسمر.

طريقة التحضير
يمزج مرق الدجاج والخضراوات والبهارات ويترك يغلى المزيج، عند الغليان تخفض الحرارة وتطهى الشوربة حتى تمام نضج الخضراوات تم يُضاف الأرز ويتابع الطهي حتى ينضج الأرز، تضاف قطع الدجاج المسلوقة إلى العناصر ثم يترك 5 دقائق وتسكب الشوربة وتقدم ساخنة.

حساء الجزر والطماطم والدجاج للتدفئة وحرق الدهون
حساء الجزر والطماطم والدجاج للتدفئة وحرق الدهون
حساء الجزر والطماطم والدجاج للتدفئة وحرق الدهون

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات