Atwasat

السمك والتفاح والتوت البري لتقوية الذاكرة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 26 أكتوبر 2014, 05:10 مساء
WTV_Frequency

مع الانشغال في مهام الحياة اليومية وممارسة الأنشطة المختلفة قد تجهد الذاكرة، فنجد أنفسنا نعاني بعض أحداث النسيان وعدم القدرة على تذكر الأحداث بشكل سليم، وقد أثبت كثير من الدراسات أن هناك بعض الأطعمة الصحية التي تساعد على تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة وفقًا لما جاء بموقع «صحتي».

تعرفوا إلى بعض الأطعمة التي يمكنكِ تناولها لتحسين أداء الذاكرة وتقويتها.

الأسماك
الأسماك الزيتية، كالسلمون، الماكريل والتونة من أفضل الأطعمة التي تساعد على تنشيط الدماغ، حيث تحتوي تلك الأسماك على كميات هائلة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3، التي تساعد على تحفيز نشاط الدماغ والقلب.

بذور اليقطين وبذور الكتان
بذور الكتان وبذور اليقطين من المصادر الغنية بالأوميجا 3، كما تحتوي بذور اليقطين على الزنك، والذي يساعد على تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ.

الروزماري
بعض الأشخاص يعتقدون أن مجرد استنشاق رائحة الروزماري يساعد على تنشيط الذاكرة، حيث يحتوي الروزماري على حمض الكارنوسيك، والذي يتميز بكثير من الخواص الطبيعية لتحفيز نشاط الدماغ، ويساعد على تجنب كثير من اضطرابات الدماغ مثل الزهايمر.

الأفوكادو
الأفوكادو من أفضل الأطعمة التي تساعد على علاج كثير من الأمراض، فهو يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، مما يضمن تحسين صحة الدماغ وتقوية الذاكرة.

اللوز
اللوز من الأطعمة الغنية بفيتامين B6، فيتامين E، الأوميجا 3، والأوميجا 6، مما يساعد على تقوية الذاكرة، انقعي اللوز طوال الليل في الماء، ثم تناوليها في الصباح الباكر للحصول على أفضل النتائج.

التوت البري
أكدت الدراسات أن للتوت البري كثيرًا من الفوائد لتنشيط الدماغ وتحسين الدماغ، فهو من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الدماغ من التلف، كما يساعد التوت على سرعة توصيل الناقلات العصبية إلى الدماغ، فيساعد ذلك على تحسين قدرات التعلم، الذاكرة والتركيز.

الشوكولاتة
الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة، المفيدة لصحة القلب والدماغ، تناولي حليب الشوكولاتة ليساعد على زيادة التركيز وتقوية الذاكرة.

التفاح
التفاح من الأطعمة الصحية التي لا بد من تناولها لتحسين صحة البشرة، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد كذلك على علاج العلامات الأولية للزهايمر، لكن مع ذلك، فإن التفاح الأحمر هو الأكثر فاعلية لتنشيط قوة الدماغ، حيث يحتوي التفاح الأحمر على مادة الأنثوسيانين، التي تساعد على يقظة الدماغ وتقوية الذاكرة.

العسل
العسل يحتوي على كميات متساوية من الجلوكوز والفركتوز، كما أنه غني كذلك بالبوتاسيوم، فيتامين B، المنجنيز، الفسفور، المغنسيوم، ومضادات الأكسدة، فيعمل الفركتوز الموجود في العسل كوقود لتحفيز نشاط الدماغ، وحمايتها من الإرهاق الذهني.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات