Atwasat

طرق سهلة لتنظيف أجهزة المطبخ

القاهرة - بوابة الوسط السبت 18 أكتوبر 2014, 10:49 صباحا
WTV_Frequency

تنظيف الأجزاء الصغيرة أو الدقيقة في الأجهزة الكهربائية المنزلية خاصة تلك المستخدمة في المطبخ يتطلب اتباع عدد من النصائح لتنظيف الأجهزة الكهربائية ذات الأجزاء الدقيقة وللتخلص من البقع التي يصعب إزالتها بالطرق العادية:

الغلاية الكهربائية
مع الاستخدام المستمر للغلاية الكهربائية تتراكم بعض المواد على السطح من داخل الغلاية مثل كربونات الكالسيوم ومواد معدنية أخرى تترسب من المياه بداخل الغلاية.
ولتنظيفها؛ يرجى ملء نصف الغلاية بالخلّ والنصف الآخر بالماء، ثم تشغيلها وتركها لمدة 20 دقيقة ثم شطف الغلاية بالماء، ويمكن تكرار العملية حتى يتم التخلص من الرواسب بالكامل.

الخلّاط
يستخدم الخلاط باستمرار لعمل العصائر؛ لذا فإنه يحتاج إلى عملية تنظيف خاصة من خلال غسل جسم الخلاط بماء دافئ وصابون، وشطفه وتجفيفه بقطعة قماش مبلّلة، ويلزم عدم غمر قاعدة الخلاط قط بالماء أو وضعها في غسالة الأطباق.

ويمكن استخدام محلول من ½ كوب ماء و⅓ كوب بيكربونات الصوديوم للبقع والبقايا العالقة بجسم الخلاط ثم تشغليه قليلاً وشطف الوعاء.

مطحنة القهوة
لتنظيفها يمكن طحن أرز أبيض نيء فيها سيساعد على إزالة أي بقايا عالقة من قهوة أو توابل، ويمكن أيضًا إضافة ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم(البيكينغ صودا) ثم مسحها مباشرة.

محضّر الطعام الكهربائي
عند الطبخ دائمًا ما نحتاج تقطيع الطعام إلى قطع صغيرة، فالجهاز يوفر وقتًا كبيرًا، ولكن القطع الصغيرة من الممكن أن تعلق بالجهاز.
ولتنظيفه؛ يُغسل بالماء والصابون وبفرشاة رقيقة.

يلزم أيضًا عدم غمر القاعدة بالماء وتنظيفها باستخدام قطعة قماش مبلّلة بماء ومنظف سائل متوسط القوة.

وللتخلص من الرائحة، يرجى خلط مقدار واحد من بيكربونات الصوديوم مع المقدار نفسه من الماء، وترك الخليط في إناء القطاعة من 10 إلى 15 دقيقة، هذا الخليط سيمتص الروائح، ثم غسلها بالماء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات