Atwasat

قطّعي الخضراوات لرمضان واعصري الحامض سابقًا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 22 يونيو 2014, 10:33 صباحا
WTV_Frequency

بما أنّ شهر رمضان الكريم يبدأ بعد أيام قليلة من الآن، لا بدّ أنك بدأت تتحضّرين له، سوف نتعرّف على الخضراوات التي يمكن أن تقشّريها وتعصريها أو تقطعيها سابقًا وتحتفظي بها في الفريزر لتكون في متناول يديكِ عندما تحتاجينها لتحضير كلّ أنواع المأكولات، من شوربات أو يخنات، أو حتى أي نوع مقبلات أو طبق رئيسي بالأرز أو اللحوم.

- الثوم:
قشّري كمية كبيرة من الثوم وضعيها في الثلاجة، في برطمان محكم الإغلاق. عندما تحتاجين إليها، لن يكون عليك سوى أن تخرجي الكمية المطلوبة وتتركيها ليذوب الثلج عنها قبل هرسها أو فرمها لاستخدامها في أكلاتك.

- عصير الليمون الحامض:
اعصري الليمون الحامض ووزّعي العصير على قنانٍ صغيرة تجمّدينها. لا تملئي القناني حتى الأعلى كي لا تنفجر بعد أن يجمد العصير. لاستخدامها، اتركي القنينة لتذوب جيدًا، وإذا أردت تركها في الثلاجة بعد أن تذوب، أضيفي إليها رشة ملح ليدوم العصير لوقت أطول.

- الفلفل:
قطّعي الفلفل إلى شرائح أو مكعبات وضعيه في أكياس صغيرة في الثلاجة لتستخدميه بسهولة فائقة في كلّ طبخاتك.

- الجزر:
ابشري الجزر أو قطّعيه إلى دوائر أو شرائح، ثمّ اسلقيه في قدر من الماء المغلي. صفّي الجزر من الماء، اتركيه ليبرد ثمّ وضّبيه في أكياس وأدخليه الفريزر. عند الضرورة استخدميه لتحضير أشهى الأطباق والسلطات.

- البروكلي والزهرة:
نظّفي البروكلي والقرنبيط جيدًا وافصلي الزهرات. اسلقيها لدقائق قليلة في الماء المغلي، ثمّ صفيها واتركيها لتبرد جيدًا. قسّميها على أكياس صغيرة وضعيها في الفريزر، ثمّ أنزليها عند الحاجة لتحضير شوربة البروكلي أو سلطة المكرونة والبروكلي مثلاً.

- الكوسة:
قطّعي الكوسة إلى دوائر أو شرائح ثمّ اسلقيها في قدر من الماء المغلي. صفّيها، وعندما تبرد وضّبيها في أكياس في الفريزر لاستخدامها عند الضرورة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات