كنافة بالكاسترد

تعد الكنافة من أشهر الحلوى التي تقدم في شهر رمضان وأقدمها، حيث يعود أصلها إلى بلاد الشام وتحديدًا في الخلافة الفاطمية عندما كان، معاوية بن أبي سفيان، واليًا على الشام، ويعتبر هو أول من قُدم له الكنافة كطعام للسحور لتمنع عنه الجوع الذي كان يشعر به. ومنذ ذلك الحين وارتبط شهر رمضان بوجود الكنافة ، كما أبدع الكثير من الناس في أشكالها وعملها بأنواع مختلفة فنجد الكنافة بالشوكولاتة والمانجو والقشدة والكاسترد وغيرها من أشكال وأنواع مختلفة لهذه الحلوى.
نقدم لك اليوم طريقة تحضيرها بالكاسترد والمكسرات لتعديها في مطبخك وتستمتعي بمذاقها الشهي وذلك وفقًا لموقع «احكي».
المكونات
كوب حليب
3 ملاعق كبيرة بودرة كاسترد
نصف كوب سكر
كوب ماء
ملعقة كبيرة عصير ليمون
مكسرات المحببة لكم

طريقة التحضير
- لعمل الشربات يتم وضع كوب الماء في وعاء على النار ثم إضافة كوب السكر، وبعد أن يذوب السكر ويغلي الماء يتم إضافة عصير الليمون وتركه على النار حتى يثقل ثم رفعه وتركه حتى يبرد.
- يتم تقطيع الكنافة إلى قطع صغيرة وتقسميها إلى نصفين وفي إناء على النار به معلقة زبدة، يتم وضع النصف الأول من الكنافة وتقليبة جيدًا حتى يصبح لونه ذهبيًا.
- ونكرر العملية في النصف التاني من الكنافة منفصلًا. - يتم وضع النصف الأول في صينية ونفرده .. وفي وعاء على النار، يتم وضع كوب الحليب وبودرة الكاسترد ونستمر في التقليب حتى يثقل الخليط ونتركه حتى يبرد. - نحضر صينية الكنافة ويتم وضع حشو الكاسترد على أول طبقة من الكنافة وفردها ثم وضع الطبقة الثانية.
- توضع في الفرن لمدة 20 دقيقة ثم نخرجها ونضيف إليها الشربات قبل أن تبرد ثم نرش المكسرات عليها وتصبح جاهزة للتقديم.