حساء العدس بطريقة سهلة وسريعة

نقدم إليك طريقة تحضير حساء العدس بطريقة سهلة وسريعة لتعديه في مطبخك وتستمتعي بمذاقه الشهي وفوائده الغذائية المتعددة فهي تحتوي علي البروتين النباتي سهل الهضم تعرفي معنا على الطريقة وأعديها في مطبخك وفقًا لموقع «شهية».
المكونات
ربع كيلو عدس أصفر جاف منقي
2 حبة جزر
2 حبة بطاطا كبيرة
3 حبات كوسة
رأس بصل أخضر
فصوص ثوم كبيرة
2 حبة بصل كبيرة
2 مكعب ماجي
ملعقة صغيرة بهارات
ملعقة صغيرة كمون
زنجبيل ملعقة صغيرة
بصلة مفرية ناعمة للتقلية
2فص ثوم مفري.
ثلاث ملاعق زيت ذرة أو عباد الشمس
ملعقة كبيرة سمن

طريقة التحضير
- يغسل وينقع العدس في الماء لمدة ساعتين وتجهز الخضراوات (البطاطا والجزر والبصل الأخضر والكوسة) وتقشر وتقطع قطعًا كبيرة وتغسل وتوضع في مصفاة.
- يقشر البصل ويقطع أربع ونصفي العدس من ماء النقع ويوضع في إناء طهي كبير ومعه الخضراوات والبصل وفصوص الثوم صحيحة، ثم يغطي بالماء (حوالي أربعة- خمسة كواب كبيرة).
- يرفع علي النار حتى يغلي، ثم تهدأ النار ليغلي ببطء مدة (من 20- 30 دقيقة) ثم يتبل بالملح والفلفل والكمون والبهارات والزنجبيل، ويترك يغلي عشر دقائق أخري مع التوابل.
- يترك ليبرد أو يفرغ جزء في وعاء آخر ليبرد بسرعة ونأخذ كمية ونضعها في الخلاط ويفرم المقدار مرة واحدة علي السرعة العادية، أو على مراحل إذا كان المقدار كبيرًا.
- نجهز إناء آخر نضع فيه البصل المفري مع ملعقتين زيت ذرة و2 ملعقة كبيرة سمن لمدة خمس دقائق حتى يذبل لونها ثم يضاف الئوم المفري لمدة دقيقتين حتى يصفر.
- نضع فوق التقلية (البصل الأصفر والثوم) كمية العدس المضروب بالخلاط، ويترك حتى يغلي لمرة واحدة، ثم نضع مرقة ماجي لتذوب بالمقدار.
- من الممكن تحمير حفنة من الشعرية الناعمة أو لسان العصفور مع البصلة المفرية لتعطي قوامًا سميكًا نوعًا ما للشوربة. وتنضج مع غليان شوربة العدس وتصبح جاهزة للتقديم.