هذه الأطعمة يجب حفظها في الثلاجة

توجد أنواعٌ من الأطعمة يعتقد الكثيرون أنَّها لا تنتمي إلى الثلاجة، في حين أن الخبراء ينصحون بتخزينها مبردة لتبقى طازجة وصالحة للاستهلاك البشري لأطول فترة ممكنة، وفي ما يلي أهمها بحسب موقع «24» نقلاً عن جريدة «ديلي ميل» البريطانية:

1- المكسرات
في حال احتفظت بالمكسرات داخل عبوتها الأصلية في الخزانة أو أي درج في المطبخ أو الغرفة، فربما تفقد نكهتها الأصلية بعد وقت قصير، حيث إن الحرارة تعمل على تسريع التأكسد في الأطعمة التي تحتوي دهونًا مشبعة، لذلك يفضَّل تخزين المكسرات في الثلاجة.

2- المكملات الغذائية
تشير بعض تقنيات التجميد والتجفيف الحديثة إلى أنَّ البكتيريا المفيدة يمكن أن تعيش في علبة حفظ الأدوية بالمنزل، لكن ينصح بالاحتفاظ بالمكملات الغذائية في الثلاجة حتى تبطئ قتل الحرارة لهذه البكتيريا الهشة.

3- البيض
هناك جدل قديم حول ما إذا كان من الأفضل تخزين البيض في الثلاجة أو ضمن درجة حرارة المطبخ، ولكن الخبراء يعتقدون بأنَّ تخزين البيض بدرجة حرارة منخفضة يساعد في الحفاظ عليه ومنعه من التلف، ويفضَّل أن تقل درجة الحرارة عن 20 درجة مئوية.

4- الصلصات
كما هو الحال بالنسبة للبيض، تختلف الآراء حول الصلصات وطريقة تخزينها، غير أنَّ الخبراء يوصون بوضعها في الثلاجة لتجنب تلفها، لكن يفضَّل تخزين الخل والزيوت في حرارة الغرفة.

 

المزيد من بوابة الوسط