4 طبخات في الفريزر لرمضان

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تحتار ربة المنزل في كيفية التحضير لوجبات الإفطار بشكل يومي لذلك ننصحكِ أن تبدئي سابقًا بالتحضير لسفراتك، كي لا تمضي الشهر بأكمله في المطبخ، فيمكنك أن تحضري بعض الصواني والطبخات ووضعها في الفريزر، وإخراجها قبل ساعات من طهوها، ليذوب الثلج عنها، ثمّ إدخالها الفرن للحصول على أشهى الأطباق خلال وقت قصير ودون عناء خلال ساعات الصيام تعرفي معنا على بعض هذه الوجبات وابدئي في تجهيزها من الآن.

- المعكرونات:
تعتبر صواني المعكرونة مثالية للتجميد. فما عليكِ سوى تحضير اللازانيا أو الكانيلوني مع الحشوة والصلصات ووضعها في صينية ثمّ في الفريزر. عند الحاجة، أخرجيها ليذوب الثلج عنها، ثمّ رشّي الجبن على وجهها وضعيها في الفرن حتى يحمرّ وجهها. كذلك، يمكنك تحضير صينية المعكرونة بالبشاميل أو معكرونة البيتزا بهذه الطريقة. ويمكنك أن تضيفي قليلاً من الكريمة أو صلصة الطماطم قبل رشّ الجبن كي تتجنّبي تجفيف الصلصة من جرَّاء التجميد.

- البطاطا السوفليه:
اسلقي البطاطا واهرسيها، ثمّ اصنعي منها طبقتين واحشيها باللحم المعصَّج. رشّي البقسماط على الوجه وضعي الصينية في الفريزر، فيكون السوفليه جاهزًا متى أردتِ طبخه.

- البيتزا:
حضّري عجينة البيتزا واخبزيها لدقيقتين أو ثلاث، ثمّ ضعي فوقها صلصتك المفضَّلة. زيّني وجهها بخضار من اختياركِ، ثمّ غطِّيها وضعيها في الفريزر. عند الحاجة، أنزلي البيتزا من الفريزر واتركيها لتذوب، ثمّ رشّي الجبن على وجهها واخبزيها حتى تنضج. بهذه الطريقة، نضمن الحفاظ على طعمها المميز.

- صدور الدجاج في الفرن:
تعتبر صدور الدجاج من الأكلات المثالية للتجميد، فما عليكِ إلا تتبيلها وطهيها ثم تضعيها في الفريزر بعد أن تبرد وتخرجيها وقت الاستخدام ليذوب الثلج عنها ثم ضعيها في الفرن وتصبح جاهزة للتقديم.