Atwasat

ديك رومي بالتمر والليمون

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 يونيو 2016, 11:02 صباحا
WTV_Frequency

في رمضان تحرصين على تقديم أشهى و أطيب الأطباق الرئيسية على سفرتك، واليوم نقدم لك اقتراحًا يناسب وليمة للأسرة والأصدقاء تكفي ما بين 10 إلى 12 فرد. إليك طريقة تحضير ديك رومي محشو بالليمون والتمر والبندق ذو مذاق مميز ورائع، وفق «شملولة».

المكونات والمقادير:
5 1/2 كيلو غرام ديك رومي مجمد ويترك ليذوب
3 كوب خبز مفتت
2 كوب ماء
1/2 كوب بقدونس طازج مقطع
200 غرام تمر طازج نزيل النوى ويقطع
120 غرام بندق مقشر محمص مكسر
80 غرام زبد ذائب
1 ملعقة كبيرة قشر ليمون مبشور
1 بيضة مخفوقة

الطريقة:
يقلب فتات الخبز مع التمر والبندق والبقدونس وقشر الليمون والبيض في طبق كبير و يتبل بالملح والفلفل.

يسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية و نزيل الزائدة من الدهون وحوصلة الديك والرقبة من التجويف وينظف جيداً ويجفف من الداخل والخارج بمنشفة ورقية ثم مرر أصابعك تحت جلد الثدي لخلق جيب كبير و نضغط نصف خليط التمر في الجيب ويفرد بالتساوي على الثدي ثم يملئ التجويف بباقي الخليط.

بإستخدام خيط المطبخ نربط الساقين معاً وتطوى الأجنحة تحت الديك ويوضع على رف سلك ويوضع في صينية فرن كبيرة ويدهن ببعض الزبدة المذابة ويصب الماء في قاعدة الصينية ويغطي الديك بورق زبد ثم يغطى بإحكام بفويل و يشوى في الفرن لمدة 1 ساعة.

نزيل الفويل و يدهن الديك ببعض الزبدة المذابة و نستبدل الفويل فويل نظيف و يخبز لمدة ساعة أخرى ثم يدهن الديك مرة أخرى بالزبدة المذابة ويشوى بدون تغطية وينثر عليه الحساء في الصينية مرتين ويدهن بباقي الزبدة ويُخبز لمدة 90 دقيق إضافية أو حتى تصبح ذهبية اللون والعصائر تسيل واضحة عند إختراقها بسكين في الفخذ.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات