Atwasat

مصر: خطة سلفية لدعم السيسي بالرئاسة

القاهرة – محمود غريب الثلاثاء 01 أبريل 2014, 10:57 مساء
WTV_Frequency

وضعت الدعوة السلفية وذراعها السياسية حزب النور خطةً لدعم المرشّح لرئاسة مصر المشير عبدالفتاح السيسي، تعتمد على الحشد الجماهيري وطباعة المنشورات وأوراق التعريف والدعاية، بالإضافة على المحاضرات والندوات بكافة المحافظات.

اجتماع للسلفين مطلع الأسبوع الحالي صوَّت على دعم السيسي بالرئاسة

وأكّد قيادي بحزب النور في تصريحات خاصة إلى "بوابة الوسط" أنّ الحزب والدعوة السلفية استقرَّا على دعم المشير عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المرتقبة، لافتًا إلى عقد المؤسستين اجتماعًا مطلع الأسبوع الحالي، صوَّت خلاله قيادات الحزب والدعوة على قرار نهائي بدعم السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

تصورٌ مبدئيٌ
وأشار القيادي الذي فضّل عدم نشر اسمه إلى أنّ المؤسستين "الحزب والدعوة" وضعا تصورًا مبدئيًا لخطة دعم السيسي في الانتخابات، وتضمّنت عقد مؤتمرات جماهيرية بكافة المحافظات لقيادات الحزب والدعوة، أسوة بالمؤتمرات التي عقدها الحزب للترويج للدستور الذي أُقر بداية العام الحالي.

وأضاف أنّ البند الثاني من الخطة السلفية يتضمّن طباعة كميات كبيرة من البوسترات وأوراق الطباعة وتوزيعها على المواطنين بالتجمُّعات والميادين وعقب صلاة الجمعة بكافة المحافظات، لافتًا إلى أنّ الدعوة والحزب سيشكلان لجنة مركزية تتولّى الإشراف على حملة دعم المرشح الرئاسي، لافتًا إلى أنّ اللجنة ستعقد اجتماعًا دوريًا مع قيادات الحزب والدعوة لعرض آليات عملها وتطورات المرحلة.

وأضاف أنّ البند الثالث من الدعاية للمرشّح الانتخابي تتضمّن ترويجًا إلكترونيًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى المواقع الإخبارية والترويجية.

شروطٌ وتقييم
من جانبه، أكد عضو المجلس الرئاسي لحزب النور الدكتور شعبان عبدالعليم أنّ الحزب والدعوة السلفية ينتظران إعلان القائمة النهائية للمرشّحين للرئاسة لإعلان مرشحهم، لافتًا النظر إلى أنّ اختيار الحزب سيكون خاضعًا لتقييم برنامجه، بالإضافة لعقد مقابلة شخصية معه، منوهًا في الوقت نفسه إلى ارتفاع حظوظ المشير عبدالفتاح السيسي في دعم أغلب المصريين سواء على المستوى الحزبي أو الشعبي.

وأوضح عبدالعليم في تصريحات خاصة إلى "بوابة الوسط" أنّ انتظار الحزب القائمة النهائية للمرشحين، للإعلان رسميًا عن مرشحهم النهائي يأتي مخافة استبعاد بعض المرشحين أصحاب الحظوظ العالية، مستشهدًا باستبعاد ثلاثة مرشحين بانتخابات 2012 كانت أسهمهم مرتفعة، وهم القيادي الإخواني خيرت الشاطر، والقيادي السلفي حازم صلاح أبوإسماعيل، ومدير المخابرات السابق عمر سليمان.

انتقاد الإخوان
وبشأن انتقاد الإخوان لأشقائهم السلفيين، حال دعم السيسي الذي يصفه أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بـ"قائد الانقلاب العسكري"، أكّد عبدالعليم أن السلفيين يتعرضون لانتقادات باستمرار سواء بدعم أو دون دعم أي من المرشحين، لافتًا إلى أن الحزب سيتخذ قراره بدعم مرشح ويتحمل تبعاته.

وأشار عبدالعليم إلى أن الحزب سيبدأ فور إعلان قانون الانتخابات البرلمانية الاستعداد للمنافسة بعد إبداء رأيه في القانون الذي ينص الدستور على ضرورة صدوره قبل نهاية سنة أشهر من كتابة الدستور الذي تمت الموافقة عليه بداية العام الجاري. وينص الدستور المصري على ضرورة بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية قبل 16 يوليو 2014.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ساعات
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ...
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم