Atwasat

تبادل إطلاق نار بين قطاع غزة والجانب الإسرائيلي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 04 مايو 2016, 05:08 مساء
WTV_Frequency

أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي النار، اليوم الأربعاء، على مواقع فلسطينية في قطاع غزة، ردًا على سقوط قذيفة هاون من القطاع في الأراضي الإسرائيلية، بحسب ما ذكر الجيش الإسرائيلي ومصادر أمنية فلسطينية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، بحسب «فرانس برس»: «تم إطلاق قذيفة هاون على القوات خلال نشاط تشغيلي متاخم للسياج الأمني في جنوب قطاع غزة، وردت دبابة تابعة للجيش وقامت بإطلاق النار تجاه التهديد».

وأعلنت مصادر أمنية في وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس أن «مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت صباح الأربعاء موقعًا لقوات الضبط الميداني التابعة لوزارة الداخلية بقطاع غزة في شمال شرق محافظة رفح بجنوب القطاع».

وأوضحت المصادر أن الجيش «أطلق قذيفتين تجاه موقع للضبط الميداني جنوب غرب موقع صوفا العسكري الإسرائيلي لم تتسبب باضرار، دون وقوع إصابات» بشرية. وتم التوصل إلى وقف إطلاق نار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في أغسطس 2014 بعد حرب إسرائيلية مدمرة استمرت 50 يومًا.

وكانت الحرب الثالثة على غزة منذ 2008 والأطول أسفرت عن مقتل 2251 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 10 آلاف بجروح وتهجير 100 ألف شخص. وتفرض إسرائيل منذ عشر سنوات حصارًا بريًا وبحريًا وجويًا مشددًا على قطاع غزة الذي يسكنه نحو مليوني نسمة.

وكانت إسرائيل بدأت في 2014 عملياتها العسكرية على قطاع غزة بهدف وقف إطلاق الصواريخ على أراضيها وتدمير الأنفاق التي تشن منها هجمات على إسرائيل. وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس الثلاثاء في جولة تفقدية قرب المنطقة الحدودية مع قطاع غزة أن العامين الماضيين كانا الأكثر هدوءًا في قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس عليه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته المستشفى
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته...
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات بـ«مسؤولية»
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات ...
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
ماكرون يحث أوروبا على وضع استراتيجية دفاعية «ذات مصداقية»
ماكرون يحث أوروبا على وضع استراتيجية دفاعية «ذات مصداقية»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم