Atwasat

أوباما يرسل قوات إضافية إلى سورية دعمًا للفصائل المعارضة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 25 أبريل 2016, 07:43 مساء
WTV_Frequency

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما من مدينة هانوفر الألمانية، اليوم الاثنين، عزمه إرسال قوات أميركية إضافية إلى سورية دعمًا للفصائل المقاتلة المعارضة، مطالبًا في الوقت نفسه بإعادة إحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي يتعرض لانتهاكات متكررة.

وقال الرئيس الأميركي، في خطاب ألقاه في هانوفر خلال قمة مصغرة جمعته مع كبار القادة الأوروبيين: «في الوقت الراهن، تنظيم الدولة الإسلامية هو التهديد الأكثر خطورة لدولنا ولهذا السبب نحن متحدون في عزمنا على القضاء عليه»، بحسب «فرانس برس».

وأضاف: «وافقت على نشر ما يصل إلى 250 عسكريًا أميركيًا إضافيًا بينهم قوات خاصة، في سورية»، مؤكدًا أن هؤلاء سيشاركون في «تدريب ومساعدة القوات المحلية» التي تقاتل المتطرفين. وتابع أن «عددًا محدودًا من عناصر العمليات الأميركية البرية الخاصة موجود في سورية، وكانت خبرتهم أساسية للسماح للقوات المحلية بطرد تنظيم الدولة الإسلامية من بعض المناطق الرئيسية».

ويرمي الدعم الأميركي إلى تعزيز قدرات المعارضة في مواجهة المتطرفين، بينما تتمسك الولايات المتحدة بتمتين وقف إطلاق النار الذي ينص عليه اتفاق وقف الأعمال القتالية الروسي الأميركي المدعوم من الأمم المتحدة.

ويحضر الملف السوري بين الملفات المطروحة على جدول أعمال القمة المصغرة التي تضم إلى أوباما كلاً من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيسي وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون وإيطاليا ماتيو رينزي والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا للأخطار الأمنية»
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا ...
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في غزة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم