تركيا قتلت 900 عنصر من «داعش» سورية

ذكرت وكالة أنباء «الأناضول» التركية الرسمية أن القوات التركية قتلت نحو 900 عنصر من تنظيم «داعش» منذ يناير في قصف مدفعي وغارات جوية على مواقعه في سورية.

وأفادت الوكالة بأن تركيا المشاركة في التحالف الدولي لمكافحة تنظيم «داعش» بقيادة أميركية قتلت 492 «إرهابيًا» منذ 9 يناير في غارات جوية، فيما قتل 370 آخرون في قصف مدفعي أدى كذلك إلى تدمير مخازن أسلحة.

وتعذر التحقق من هذه الأرقام من مصدر مستقل، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، التي قالت إن تركيا المتهمة بالتساهل انضمت مع مجموعات المعارضة السورية المتطرفة الصيف الماضي، إلى التحالف المناهض للإرهابيين بقيادة واشنطن، وكثفت الاعتقالات في أوساط الإرهابيين بعد سلسلة عمليات انتحارية نسبت إلى خلايا قريبة من تنظيم «داعش» على أراضيها.

كما أنها تجيز للطائرات الحربية الأميركية استخدام قاعدة انجيرلك الجوية في جنوب شرق تركيا للمشاركة في غارات على مواقع التنظيم الإرهابي في سورية.

ومنذ مطلع العام تعرضت مدينة كيليس التركية على الحدود مع سورية لسقوط صواريخ، تقول تركيا إن مصدرها مواقع لتنظيم «داعش»، أسفرت عن مقتل عدد من المدنيين.

وفي حصيلة إجمالية للسلطات التركية، سقط 45 صاروخًا على المدينة منذ منتصف يناير، مما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل. وفي كل مرة كانت تركيا ترد بقصف مدفعي على مصادر النيران.