Atwasat

بوتفليقة في جنيف بسبب حالته الصحية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 24 أبريل 2016, 04:41 مساء
WTV_Frequency

توجه الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، اليوم الأحد، إلى جنيف بسويسرا في «زيارة خاصة» لإجراء «فحوصات طبية دورية»، وفق بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية «وأج» عن البيان: «غادر فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية أرض الوطن اليوم الأحد 24 أبريل 2016 في زيارة خاصة إلى جنيف سيجري خلالها فحوصات طبية دورية».

ويأتي نقل الرئيس الجزائري المريض إلى جنيف بعد أسبوع على مرور السنة الثانية من ولايته الرابعة، وسط جدل داخلي متجدد حول وضعه الصحي الذي يشغل الرأي العام في البلاد منذ تعرضه لـ«جلطة دماغية» مطلع العام 2013، أفقدته القدرة على الحركة.

وتجدد الجدل قبل أيام، عندما نشر رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورة عن لقائه مع الرئيس الجزائري (79 عامًا)، عقب زيارته إلى الجزائر يومي 9 و10 أبريل الجاري.

ووصل بوتفليقة إلى الحكم في العام 1999، وانتخب لولاية رابعة من خمس سنوات في انتخابات الرئاسة التي جرت في 17 أبريل 2014، بنسبة أصوات فاقت 82 %.

وفي العام 2013، تعرض الرئيس الجزائري لـ«جلطة دماغية»، نُقل على إثرها للعلاج في فرنسا لفترة تجاوزت شهرين، وتسببت في فقدانه قدرته على الحركة، لكنه استمر في ممارسة مهامه في شكل رسائل موجهة للمواطنين، واستقبالات للمسؤولين المحليين والضيوف الأجانب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب
اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب
«سنتكوم»: الولايات المتحدة لم تشن ضربات في العراق
«سنتكوم»: الولايات المتحدة لم تشن ضربات في العراق
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم