Atwasat

عشرات المهاجرين يتمكنون من دخول مقدونيا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 24 أبريل 2016, 10:59 صباحا
WTV_Frequency

تمكن عشرات من المهاجرين قدموا من مخيم أيدوميني في اليونان أمس السبت من عبور الحدود اليونانية ـ المقدونية المحكمة الغلق منذ نهاية فبراير قبل أن يختفوا داخل مقدونيا، بحسب مصور «فرانس برس». وقال الناطق باسم الشرطة المقدونية، توني انجيلوفسكي، إنه لا يملك معلومات بهذا الشأن، مضيفًا لاحقًا: «تحدث بانتظام محاولات غير قانونية مماثلة»، وأن «الشرطة تبذل ما بوسعها لحماية الحدود».

وشاهد المصور الذي كان في سيارة مع زملاء آخرين غير بعيد عن جفيليكا الواقعة قبالة أيدوميني فجأة شخصًا «يظهر» أمام السيارة التي كان فيها المصور ثم «اثنين أو ثلاثة آخرين». وخرج هؤلاء من غابة شاهد فيها المصور لاحقًا «خمسين شخصًا يأخذون قسطًا من الراحة» بعد رحلة ثلاث ساعات، انطلاقًا من أيدوميني. وبين هؤلاء «العديد من النساء والأطفال حتى إن بينهم امرأة تحمل قطًا».

وقدّر المصور أنه هناك «عديدون آخرون» يقتفون أثر هؤلاء. وواصل المهاجرون رحلتهم شمالاً إلى وجهة لم يكشفوها هي صربيا بالتأكيد. وبدت بحسب المصور أحاسيس «الخوف والتعب» ظاهرة على وجوه هؤلاء المهاجرين الصامتين، الذين لا يسمع إلا وقع خطواتهم قبل أن يبدأ المطر ينهمر بغزارة.

وفي 15 مارس حاول مئات المهاجرين عبور هذا النهر بمساعدة ناشطين. لكن الشرطة المقدونية ردتهم إلى أيدوميني بعيدًا عن أعين الصحفيين والناشطين بعد احتجازهم عدة ساعات بتهمة عبور الحدود خلسة. ويقبع أكثر من عشرة آلاف مهاجر منذ بداية مارس في مخيمات أيدوميني التي يفصلها عن مقدونيا صفان من الأسلاك الشائكة. ومهاجرو أيدوميني هم جزء من 54 ألف مهاجر عالقين في اليونان منذ غلق «طريق البلقان» باتجاه شمال أوروبا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الولايات المتحدة تندد بالفيتو الروسي على تجديد مراقبة عقوبات كوريا الشمالية
الولايات المتحدة تندد بالفيتو الروسي على تجديد مراقبة عقوبات ...
45 قتيلا بسقوط حافلة من جسر بجنوب أفريقيا
45 قتيلا بسقوط حافلة من جسر بجنوب أفريقيا
روسيا تطلق 99 صاروخا ومسيّرة على أوكرانيا.. و«كييف» تسقط 84 منها
روسيا تطلق 99 صاروخا ومسيّرة على أوكرانيا.. و«كييف» تسقط 84 منها
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم