أوباما: أميركا ودول الخليج متحدة لتدمير «داعش»

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما، الخميس، أن بلاده ودول الخليج متحدة لتدمير تنظيم «داعش»، الذي «يمثل تهديدا بالنسبة إلينا جميعا».

وقال أوباما، في ختام قمة مشتركة للولايات المتحدة ودول مجلس التعاون استضافتها الرياض، أنه لا مصلحة لأي دولة في خوض نزاع مع إيران، بحسب «فرانس برس». وأشار إلى أنه «ليس لأي من دولنا مصلحة في النزاع مع إيران التي تتهمها دول الخليج، خصوصا السعودية، بالتدخل بشؤون الدول العربية والقيام بأنشطة تزعزع استقرار المنطقة».

وحول أسعار النفط، قال الرئيس الأميركي إن بلاده ستعمل مع دول الخليج للتأقلم مع أسعار النفط المنخفضة. وقال أوباما إن الطرفين سيجريان حوارا اقتصاديا على مستوى عال، مع التركيز على التأقلم مع أسعار النفط المنخفضة، وتعزيز علاقاتنا الاقتصادية ودعم الإصلاحات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف في تصريحات في أعقاب قمة مع دول مجلس التعاون الخليجي أن «الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ستطلق حوارا اقتصاديا جديدا رفيع المستوى مع التركيز على التكيف مع انخفاض أسعار النفط وتعزيز روابطنا الاقتصادية ومساندة إصلاحات تجريها دول المجلس فيما تعمل على توفير الوظائف والفرص للشباب وجميع مواطنيها».

المزيد من بوابة الوسط