اعتراض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون صوب السعودية

أعلن التحالف العربي بقيادة الرياض اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون في اليمن باتجاه السعودية، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، وهو اليوم الذي كانت المملكة تحتفل فيه باليوم الوطني.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية تصريحًا للناطق الرسمي لقوات «تحالف إعادة الشرعية لليمن»، العقيد الركن تركي المالكي، جاء فيه: «إنه وفي تمام الساعة 22:03 من مساء اليوم السبت اكتشفت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة».

وأفاد العقيد المالكي بأن «الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط، وتم اعتراضه وتدميره دون وقوع أي خسائر»، مضيفًا: «إن قوات التحالف الجوية قامت في حينه باستهداف موقع الإطلاق»، بحسب ما نقلت وكالة «فرانس برس».

وتابع المالكي: «إن السيطرة على الأسلحة البالستية من قبل المنظمات الإرهابية ومنها ميليشيا الحوثية المسلحة تمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد التحالف أن استمرار الميليشيات المسلحة في استهداف المدن بالصواريخ البالستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني، خصوصًا من ميناء الحديدة، الواقع تحت سيطرة الانقلابيين».

وكان زعيم جماعة الحوثي حذر، الأسبوع الماضي، باستهداف الإمارات العربية المتحدة بالصواريخ وبمهاجمة السفن النفطية السعودية.

ويشهد اليمن نزاعًا منذ 2014 بين القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المدعوم من السعودية والحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح. ويسيطر الحوثيون على صنعاء منذ 2014 وعلى مناطق واسعة أخرى في اليمن.