الجيش السوري يقاتل «داعش» وجبهة النصرة في حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات النظام السوري تخوض اليوم الجمعة، معارك على جبهات عدة ضد تنظيم «داعش» وجبهة النصرة على حد سواء في محافظة حلب.

وتدور معارك عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها وتنظيم «داعش» شرق خناصر، في ريف حلب الجنوبي الشرقي، في سعي حثيث لقوات النظام لاستعادة مناطق عدة استولى عليها تنظيم «داعش» قرب خناصر، بحسب «المرصد»، في بيان له تلقت «فرانس برس» نسخة منه.

واستعاد الجيش السوري نهاية فبراير الماضي بلدة خناصر الواقعة على طريق الإمداد الوحيدة التي تربط حلب بسائر المناطق الخاضعة له بعد يومين على سيطرة تنظيم «داعش» عليها.

وعلى جبهة أخرى، تدور اشتباكات بين قوات النظام من جهة وجبهة النصرة والفصائل المقاتلة المتحالفة معها من جهة أخرى في المناطق الواقعة شمال مدينة حلب وتحديدا في منطقة حندرات.

وتقصف الطائرات الحربية السورية مواقع جبهة النصرة والفصائل المتحالفة معها. ما أسفر عن مقتل 14 عنصرا من قوات النظام و20 مقاتلا من جبهة النصرة والفصائل المتحالفة معها.

وفي ريف حلب الجنوبي، تتواصل الاشتباكات بين قوات النظام وجبهة النصرة في محيط بلدة العيس الاستراتيجية والمطلة على طريق حلب دمشق الدولي.

وسيطرت جبهة النصرة وفصائل إسلامية ومقاتلة أخرى في نهاية الشهر الماضي على هذه البلدة، وتدور منذ ذلك الحين معارك في مسعى من قبل قوات النظام لاستعادتها.

المزيد من بوابة الوسط