Atwasat

العاهل السعودي: حل قضايا المنطقة يتطلب التعاون الوثيق مع مصر

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 10 أبريل 2016, 03:12 مساء
WTV_Frequency

قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد في كلمة ألقاها أمام البرلمان المصري إن حل قضايا منطقة الشرق الأوسط يتطلب التعاون الوثيق بين مصر والسعودية.

وشهد سلمان والرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اليومين الماضيين مراسم التوقيع على اتفاقات ومذكرات تفاهم لزيادة التعاون بين البلدين. وبلغت القيمة الإجمالية للاتفاقات التي وقعت 25 مليار دولار. بحسب «أصوات مصرية».

وأضاف العاهل السعودي، خلال الكلمة التي بثها التلفزيون الرسمي: إن «التجارب أثبتت أن العمل المشترك يجعلنا أقوى من خلال تحديد آليات واضحة تتحمل السلطات التشريعية والتنفيذية مسؤولياتها من أجل شعوبنا ومستقبل أمتنا وتحقيق أهدافنا المنشودة التي تخدم أوطاننا».

وتابع: «خدمة قضايا أمتنا، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية تستدعي وحدة الصف والتعاون الوثيق بين مصر والسعودية لتحقيق التوازن بدلاً عن التشتت».

وقال سلمان إن لدى مصر والسعودية فرصة «مهمة» للتعاون في المجال الاقتصادي، مشيرًا إلى أنه شهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم والعقود الاستثمارية خلال زيارته الحالية لمصر، ومن بينها إنشاء جسر بري يربط البلدين.

وأشار إلي أن هذا الجسر سيربط بين قارتي آسيا وأفريقيا، وسيكون بوابة لتعزيز الحركة الاقتصادية داخل مصر ومعبرًا للمسافرين من الحجاج والمعتمرين، كما سيساهم في توفير فرص عمل، لافتًا إلى العمل أيضًا على إنشاء منطقة تجارة حرة شمال سيناء، وهو ما سيعزز فرص التنمية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم