Atwasat

«موساك فونسيكا» يؤكد تعرضه للاختراق في قضية «وثائق بنما»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 06 أبريل 2016, 08:56 صباحا
WTV_Frequency

أعلن مكتب المحاماة البنمي «موساك فونسيكا» أنه تعرض لعملية قرصنة معلوماتية تمت من ملقمات أجنبية وأنه قدم شكوى في هذا الصدد، وذلك إثر فضيحة «أوراق بنما» التي كشفت الأحد.

وقال مدير المكتب واحد مؤسسيه رامون فونسيكا مورا لوكالة «فرانس برس»، اليوم الأربعاء: «لدينا تقرير تقني يقول إننا تعرضنا لقرصنة من أجهزة ملقمة في الخارج»، موضحًا أنه قدم شكوى في هذا الصدد لدى النيابة.

وأضاف: «لا أحد يتحدث عن قرصنة في الصحافة التي تستفيض منذ يومين في كشف الوقائع، في حين أنها تلك هي الجريمة الوحيدة التي ارتكبت».

واستهجن أيضًا أن تركز المعلومات التي كشفت عند 11.5 مليون وثيقة على الزبائن الأكثر شهرة مع الاستخفاف بالحياة الخاصة. وتابع: «لا نفهم هذا الأمر، أصبح العالم يتقبل أن الحياة الخاصة ليست حقًّا للفرد».

وتأتي تصريحات رامون فونسيكا مورا عقب يومين من كشف أكبر فضيحة تهرب ضريبي في العالم، حيث تم تسريب نحو 11.5 مليون وثيقة عرفت باسم «وثائق بنما» ترجع تاريخ بعضها إلى 40 عامًا، وتشغل مساحة 2.6 تيرابايت من البيانات الرقمية، تفضح تورط قادة دول وزعماء في عمليات مشبوهة لنقل وغسل الأموال بالتعاون مع شركة «موساك فونيسكا» البنمية وهي إحدى أبرز شركات المحاماة في العالم، عن طريق فتح فروع لشركات وهمية يصعب تعقبها بالطرق القانونية، لنقل الأموال والثروات إليها.

وكشفت الوثائق تورط 214 ألف جهة من مؤسسات وشركات عالمية، في أكثر من 200 دولة حول العالم، وكشفت أسماء 140 شخصية سياسية، وشخصيات عامة ومشاهير متورطين في عمليات إخفاء ثروات وتهرب ضريبي بطرق غير مشروعة أدت لتضخم ثرواتهم. وتبلغ قيمة التحويلات السرية للبنوك والشركات نحو ملياري دولار.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في غزة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في ...
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم