مقاتلون يسقطون طائرة حربية جنوب حلب

أسقط مقاتلون طائرة حربية، اليوم الثلاثاء، في منطقة جنوب مدينة حلب السورية؛ حيث تندلع مواجهات بين مسلحين والجيش السوري وفصائل متحالفة معه.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، بحسب «رويترز»: «تأكد إسقاط طائرة حربية خلال استهدافها من قبل الفصائل الإسلامية في منطقة العيس التي تسيطر عليها جبهة النصرة والفصائل بريف حلب الجنوبي».

وأضاف: «شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الطائرة بالإضافة لاشتعال النيران فيها أثناء سقوطها». وقالت وسائل إعلام إن الجيش السوري أعلن أن صاروخ سطح جو أسقط طائرة حربية سورية في محافظة حلب وإن الطيار قفز بالمظلة، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن «جبهة النصرة» جناح القاعدة في سورية أسرت الطيار.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن المصدر العسكري قوله إن الطائرة كانت في مهمة استطلاعية، وأظهرت تسجيلات فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حطام الطائرة المشتعلة وقد أحاط بها مسلحون.

ومنذ فترة طويلة يطالب مقاتلون يتلقون دعما من الخارج بأسلحة مضادة للطائرات لتحجيم التأثير المدمر للغارات الجوية للقوات السورية والطائرات الروسية منذ سبتمبر الماضي، لكن داعميهم كانوا يخشون من تقديم أسلحة قد تسقط في أيدي الجماعات المتشددة.

المزيد من بوابة الوسط