الجيش السوري يتصدى لهجوم «داعش» على مطار دير الزور

قال الجيش السوري إن قواته تصدت لهجوم شنه مسلحو تنظيم «داعش» على مطار دير الزور العسكري شرق البلاد، استخدم فيه التنظيم غاز الخردل.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية «سانا»: «إن مسلحي التنظيم استهدفوا إحدى نقاط الجيش في محيط المطار بقذائف تحمل غاز الخردل، ما أدى إلى وقوع حالات اختناق تمت معالجتها على الفور».

وكانت وسائل إعلام تابعة للتنظيم قالت: «إن مقاتلي داعش شنوا هجومًا واسع النطاق على قرية الجفرة قرب المطار وأسقطوا عشرات القتلى».

تأتي تلك التطورات في الوقت الذي استردت فيه القوات الحكومية السورية ومقاتلون متحالفون معها بلدة القريتين، من أيدي مسلحي تنظيم «داعش»، وتحاول التصدي لهجوم «داعش» على دير الزور التي تحتل موقعًا استراتيجيًّا نظرًا لأنها تربط معقل التنظيم في الرقة بمقاتليها في العراق.

وتبعد القريتين التي سيطر عليها مسلحو التنظيم في أول هجوم كبير شنوه في مايو الماضي، نحو 80 كيلومترًا إلى الغرب من مدينة تدمر التي استردها الجيش السوري في الآونة الأخيرة. وتشهد سورية اتفاقًا هشًّا لوقف إطلاق النار الشهر الماضي، لكنه لا يشمل تنظيم «داعش» و«جبهة النصرة» المرتبطة، إذ لا يزال الطيران السوري والطيران الروسي يشنان غارات جوية ضد مواقعهما.

المزيد من بوابة الوسط