إعادة فتح مطار بروكسل بعد إغلاقه 12 يومًا

استأنف مطار بروكسل العمل اليوم الأحد بعدد قليل من المسافرين، بعد 12 يومًا من الإغلاق عقب التفجيرات الانتحارية في صالة المغادرة التي أودت بحياة 16 شخصًا.

ولم يستقبل مطار بلجيكا الرئيس رحلات ركاب منذ التفجيرات. ومن المقرر انطلاق ثلاث رحلات طيران من مطار بروكسل، تتجه الأولى إلى فارو في البرتغال وتنقل نحو 60 إلى 70 راكبًا فقط، بينما تتجه الثانية إلى تورين والثالثة إلى أثينا في وقت لاحق اليوم مع عودة الرحلات الثلاث في المساء.

ويتوجه أول مسافرين يستخدمون المطار في نحو أسبوعين إلى خيمة كبيرة للإجراءات الأمنية وتسليم الحقائب.

وقال أرنود فيست الرئيس التنفيذي لمطار بروكسل إنه سيكون يومًا مؤثرًا لكثير من العاملين في المطار، لكنه وصف استئناف التشغيل الجزئي بأنه بارقة أمل.

وسيطلق المطار مزيدًا من الرحلات غدًا الاثنين، من بينها رحلة إلى نيويورك ورحلتان إلى مدن في الكاميرون وجامبيا والسنغال. وجرى تحويل رحلات عدة إلى مطارات أخرى في بلجيكا أو في مطارات دول قريبة مثل أمستردام أو باريس، مع تشغيل خدمة حافلات سريعة لنقل الركاب من وإلى بروكسل.

وطلب مطار بروكسل من المسافرين الوصول قبل موعد إقلاع الطائرات بثلاث ساعات، مع تشديد إجراءات الأمن إضافة إلى المجيء بالسيارات في ظل توقف خدمات الحافلات والمترو عن العمل.

كلمات مفتاحية