قتيلان و35 مصابًا في حادث قطار بأميركا

انحرف قطار ركاب يتبع شركة القطارات الأميركية «أمتراك» جزئيًا عن القضبان إثر اصطدامه بحفار جنوب فيلادلفيا، اليوم الأحد، مما تسبب في مقتل شخصين وإصابة 35 آخرين.

وقال مسؤولون إن «أمتراك» أوقفت الخدمة بين فيلادلفيا وويلمنغتون بولاية ديلاوير؛ لكنها أعادت تشغيل الخدمة بين فيلادلفيا ونيويورك، بحسب «رويترز». وأفاد مدير خدمات الإطفاء في تشيستر ترافيس توماس إن القطار المتجه من نيويورك إلى سافانا بولاية جورجيا، وعلى متنه 341 راكبًا وسبعة من أفراد الطاقم اصطدم بمركبة على القضبان، وقالت الشركة إن تلك المركبة كانت حفارًا.

وقال توماس «هناك حالتا وفاة لكنهما لم يكونا من ركاب القطار»، ولم يقدم توماس أي تفاصيل عن القتيلين، لكنه أضاف أن 35 شخصًا نقلوا لمستشفيات ليس بينهم أي شخص في حالة حرجة. وقالت شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية إن القتيلين من عمال الإنشاءات لم ينجحا في إبعاد الحفار عن القبضان في الوقت المناسب، ونقلت الشبكة عن شهود القول إنهم سمعوا صوت جرس القطار قبل اصطدامه بالحفار.

ووقع الحادث في منطقة تبعد 30 كلم إلى الجنوب من أسوأ حادث تتعرض له قطارات «أمتراك»؛ حيث قتل ثمانية أشخاص وأصيب 43 في مايو الماضي حين خرج قطار عن القضبان أثناء رحلة إلى نيويورك.

المزيد من بوابة الوسط