مطار بروكسل يعلن جاهزيته للعمل «بشكل جزئي»

قالت سلطات مطار بروكسل، الذي تعرض لتفجيرات دامية الأسبوع الماضي، إن هناك جاهزية لاستئناف العمل بشكل جزئي، لكن الرحلات الجوية لن تبدأ في الإقلاع والهبوط قبل مساء اليوم الجمعة على أقل تقدير.

وأضافت، في بيان حصلت «بي بي سي» على نسخة منه، أن المسؤولين عن تشغيل المطار أعلنوا أن صالة المغادرة سوف تُشغل بواقع 20 في المئة من قدرتها الاستيعابية العادية.

جاء بيان المطار بعد أيام من اختبارات نظام الدخول المؤقت في مطار زافينتيم، حيث تلقى مطار بروكسل إشارة البدء من خدمات الإطفاء وهيئة الطيران المدني البلجيكية لاستئناف رحلات الركاب. وأكد البيان أن المطار جاهز من الناحية الفنية لاستئناف رحلات الركاب اعتمادا على البُنى التحتية المؤقتة لنظام استقبال المسافرين.

وأشار إلى أن القدرة الاستيعابية لنظام الدخول المؤقت تصل إلى 800 راكب في الساعة، وهو أقل بكثير من القدرة الاستيعابية العادية. وعلى الرغم من ذلك، لم تتخذ السلطات البلجيكية قرارا رسميا بموعد استئناف التشغيل، كما لا يتوقع أن يبدأ تشغيل رحلات الركاب في المطار قبل مساء الجمعة، وفقا للبيان.

وكان المطار قد تعرض لهجوم انتحاري في صالة المغادرة، علاوة على نفجير آخر طال مترو الأنفاق في بروكسل في الثاني والعشرين من مارس الماضي، ما أسفر عن مقتل 32 شخصا وإصابة المئات. وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن التفجيرات.

المزيد من بوابة الوسط