السجن المؤبد لأربعة بحرينيين أدينوا باعتداءات ضد الشرطة

أصدر القضاء البحريني اليوم الثلاثاء أحكامًا بالسجن المؤبد بحق أربعة أشخاص، والسجن لفترات تتراوح بين ثلاثة أعوام و15 عامًا بحق ستة آخرين، بتهم الاعتداء على الشرطة.

وأعلن المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي أن «المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكمًا اليوم على عشرة متهمين عن تهم إحداث تفجير وصناعة وحيازة واستعمال مواد متفجرة، والإتلاف وصناعة وحيازة الأسلحة والذخائر ومقاومة أفراد الشرطة»، بحسب «فرانس 24».

وأشار إلى أن هؤلاء هدفوا إلى تنفيذ «أغراض إرهابية وصناعة وحيازة الزجاجات الحارقة. وقال المحامي العام البحريني إنه تم الحكم على «أربعة متهمين بالسجن المؤبد وبقية المتهمين بالسجن لمدة تتراوح ما بين ثلاث إلى خمس عشرة سنة».

وتعود تفاصيل القضية إلى أبريل 2014، حين قام المتهمون «بتصنيع عبوة متفجرة وقاموا بعد ذلك بزرعها بمنطقة العكر الشرقي (جنوب المنامة)»؛ حيث فجروها لدى مرور رجال الأمن، مما أدى إلى «تضرر ثلاث سيارات قاصدين من وراء هذا التفجير قتل رجال الشرطة وإحداث أكبر ضرر بهم وترويع المواطنين والمقيمين وتعريض حياتهم للخطر».

وشهدت البحرين منذ العام 2011 احتجاجات قادتها المعارضة الشيعية ضد حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، طالبت بملكية دستورية وإصلاحات سياسية.