إغلاق البيت الأبيض والكونغرس إثر إطلاق نار بمبنى الزوار

أغلقت قوات الأمن الأميركية البيت الأبيض ومبنى الكونغرس، اليوم الإثنين، وذلك على خلفية حادثتين أحدها جاء بعد تقارير عن إطلاق نار داخل مبنى الزوار التابع للكونغرس الأميركي.

وأعلنت شرطة الكابيتول الذي يضم مقر الكونغرس الأميركي أنها اعتقلت مشتبهًا به على صلة بإطلاق نار، وقع في مركز الزوار التابع للمبنى الواقع في واشنطن، بحسب «فرانس برس». وأورد بيان أن شرطة الكابيتول الذي يضم مقري مجلسي الشيوخ والنواب، وهما حاليًّا في إجازة، «أكدت اعتقال مشتبه به على صلة بحادث إطلاق عيارات نارية في مركز الزوار داخل الكابيتول».

وطلبت السلطات من الجميع في بنسلفانيا بالعاصمة واشنطن، والتي تضم مبنى الكونغرس وعددًا من المباني الحكومية بالاحتماء والبحث عن ملجأ؛ حيث يمنع في الوقت الحالي أي أحد من الخروج أو الدخول إلى الموقع، بحسب موقع «سي إن إن» الإخباري.

وطالبت السلطات بحسب رسالة طارئة أرسلها الكونغرس، ووصلت الزوار والموظفين والموجودين في المنطقة، بـ«الابتعاد عن النوافذ والأبواب، وإذا كنت بعيدًا عن مكتبك اذهب واحتم بأقرب مكتب من موقعك». وإغلاق البيت الأبيض بحسب مسؤولين جاء بعد محاولة شخص القفز عابرًا الحاجز المؤدي إلى حديقة البيت الأبيض.