مقتل وإصابة العشرات من «داعش» العراق

تمكن طيران الجيش العراقي و«التحالف الدولي» من قتل 34 من عناصر تنظيم «داعش» بـ16 طلعة جوية. وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أن طيران الجيش نفذ 8 طلعات جوية قتالية في جميع قواطع القتال، بينما نفذ طيران التحالف الدولي 8 طلعات جوية في مناطق «كبيسة والبوشهاب والمحمدي والفلوجة» غرب العراق أسفرت عن قتل 34 من عناصر «داعش» وتدمير سيارتين.

من جانبها، تمكنت مدفعية الجيش من قتل 15 من عناصر «داعش» في قصف استهدف موقع التنظيم جنوب الموصل شمال العراق. وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أن مدفعية الجيش قصفت مقرًّا لـ«داعش» في قرية «الحاج علي» ضمن القرى الواقعة جنوب الموصل، ما أسفر عن قتل 15 من عناصر التنظيم.

وأضاف، أنه تم تطهير الطريق بين قضاء «مخمور» وقرية «كديلة» من قبل مفرزة المعالجة التابعة لمقر قيادة عمليات تحرير «نينوى»، حيث تم رفع 18 عبوة وتفجير ثلاثة براميل مفخخة إضافة لتدمير منصة إطلاق صواريخ.

على صعيد متصل، أعلنت قيادة عمليات تحرير «نينوي» تمكن قطعات المحور الشمالي من تطهير قرية «النصر» وإخلاء نحو خمسمئة شخص من القرى المسيطر عليها من قبل تنظيم «داعش» ضمن «عملية الفتح».

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أنه تم تدمير منصة إطلاق صواريخ في قرية «المكوك» من قبل طيران التحالف وتدمير موقع في قرية «النصر» وقتل ثلاثة قناصين كانوا متحصنين فيها، إضافة إلى أعداد كبيرة من عناصر «داعش» كانوا داخل الموقع.

المزيد من بوابة الوسط