رؤساء أركان التحالف «الإسلامي العسكري» في الرياض.. اليوم

يعقد في العاصمة الرياض، الأحد، الاجتماع الأول لرؤساء هيئة الأركان في دول «التحالف الإسلامي» العسكري لمحاربة الإرهاب.

ويناقش الاجتماع وفقًا لقناة «العربية» الحدث، عددًا من المواضيع المعنية بالتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، منها تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب، وتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود، إضافة إلى المحاور الرئيسية التي سيعمل عليها التحالف وهي الجوانب (الفكرية والمالية والإعلامية والعسكرية).

وسبق للمستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، الإشارة للمصدر ذاته، إلى ارتفاع عدد الدول المنظمة للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي أعلن تأسيسه بقيادة المملكة، إلى 40 دولة.

وأعلنت وزارة الدفاع المصرية، السبت، أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمود حجازي، توجه إلى العاصمة السعودية (الرياض) على رأس وفد عسكري رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق يومين للمشاركة في أعمال مؤتمر رؤساء أركان دول التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب.

وقال الناطق العسكري لامصري، العميد محمد سمير، عبر صفحته على موقع «فيسبوك»: «إن المؤتمر يتناول بحث العديد من الملفات المتعلقة بزيادة أوجه التعاون العسكري والأمني بين الدول الإسلامية، وفي مقدمتها الحرب الدولية على الإرهاب، والتطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة، والجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي».