Atwasat

مقتل 11 شخصًا في صدامات بنغلادش

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 23 مارس 2016, 12:48 مساء
WTV_Frequency

أعلنت شرطة بنغلادش اليوم الأربعاء مقتل 11 شخصًا على الأقل منذ أمس الثلاثاء في أعمال عنف على هامش انتخابات محلية في البلاد، سقط سبعة منهم برصاص قوات الأمن. واندلعت المواجهات الكبرى في مدينة ماثبناريا الساحلية جنوب البلاد، حيث قام آلاف من مؤيدي الحزب الحاكم بمهاجمة عناصر الشرطة وحرس الحدود، الذين كانوا ينقلون صناديق الاقتراع إلى مبانٍ للحكومة.

وقال قائد شرطة المنطقة، وليد حسين، لوكالة «فرانس برس»: «بأمر من قاضٍ أطلق الشرطيون النار على آلاف الأشخاص غير المنضبطين، الذين قاموا بمهاجمتنا بسواطير وحجارة وعصي». وأضاف أن «ثلاثة منهم قتلوا على الفور وتوفي اثنان خلال نقلهما إلى المستشفى».

والضحايا من أنصار حزب رابطة عوامي الحاكم الذين هاجموا الشرطة لأنهم كانوا يخشون على ما يبدو هزيمة حزبهم في انتخابات محلية، كما قال مسؤول آخر في الشرطة. وقال قائد شرطة سابرانغ، كبير حسين، لـ«فرانس برس» إن قوات الأمن قتلت شخصين آخرين في هذه المدينة الواقعة جنوب شرق البلاد، حيث حاول أنصار مرشح منشق عن رابطة عوامي انتزاع صناديق اقتراع المحلية من القوات الخاصة.

وقتل أربعة أشخاص آخرين في أماكن أخرى في البلاد، حيث جرى التصويت الثلاثاء لانتخاب أعضاء أكثر من ستة آلاف مجلس محلي. ويفترض أن تجرى هذه الانتخابات على ست مراحل خلال أربعة أشهر. ويرى حزب المعارضة الحزب القومي لبنغلادش عمليًا أن أعمال العنف والتزوير وخصوصًا حشو الصناديق من قبل أنصار للسلطة، طالت كل مراكز الاقتراع.

ولن تؤدي هذه الانتخابات إلى تغيير في المشهد السياسي لبنغلادش، لكن فوزًا لرابطة عوامي سيؤدي إلى تعزيز موقع رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد حتى الانتخابات العامة في 2019.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم