تركيا تعتقل 10 أشخاص يشتبه في انتمائهم لـ«داعش»

اعتقلت قوات الأمن التركية عشرة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم «داعش» أحدهم يحمل متفجرات، وذلك عقب ثلاثة أيام من العملية الانتحارية التي ضربت اسطنبول وقتلت أربعة سياح أجانب.

ووفقًا لما أعلنه مكتب المحافظ، فقد تم توقيف العشرة أشخاص وهم من الأجانب، في محافظة غازي عنتاب، عند الحدود مع سورية، حين كانوا يحاولون التسلل إلى الأراضي التركية، وكانوا يحملون متفجرات جاهزة للاستخدام.

وأصيب اثنان منهم بجروح في تبادل لإطلاق النار مع الجيش التركي، وتمكن ثلاثة رجال آخرين من الفرار، وفق ما نقلته «فرانس برس».

ومن جهة أخرى، ألقت الشرطة أمس الثلاثاء القبض على ثلاثة متشددين في اسطنبول هم تركي وعراقي وسوري، وفق ما أوردت وكالة أنباء الأناضول.

وتأتي هذه الاعتقالات فيما بدأت الشرطة عملية ملاحقة للقبض على ثلاثة أتراك تلقوا أوامر من تنظيم «داعش» لتنفيذ اعتداءات في أماكن عامة مكتظة خصوصًا داخل اسطنبول.

وشهدت اسطنبول صباح السبت تفجيرًا انتحاريًا في جادة استقلال التجارية مما أدى إلى مقتل أربعة أجانب، ثلاثة إسرائيليين وإيراني وإصابة 39 بجروح. وقالت السلطات التركية إن «الانتحاري الذي نفذ الهجوم هو محمد اوزتورك ومرتبط بتنظيم (داعش)».

المزيد من بوابة الوسط