Atwasat

39 قتيلاً مدنيًا إثر غارات استهدفت الرقة السورية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 19 مارس 2016, 05:28 مساء
WTV_Frequency

قتل 39 مدنيًا على الأقل، اليوم السبت، في قصف جوي استهدف مدينة الرقة أبرز معاقل تنظيم «داعش» في سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن، بحسب «فرانس برس»، إن بين القتلى خمسة أطفال وسبع نساء على الأقل، وذلك غداة مقتل 16 مدنيًا بينهم ثمانية أطفال في غارات مماثلة على المدينة الواقعة في شمال سورية. وأشار مدير المرصد إلى أن الغارات «نفذتها طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت روسية أم تابعة للنظام السوري».

وأوضح عبدالرحمن: «إن هدف الغارات هو محاولة شل تنظيم الدولة الإسلامية ومنعه من إرسال تعزيزات من الرقة إلى تدمر (وسط)». وعدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود نحو 60 جريحًا بعضهم بحالة خطرة، بحسب المرصد.

وسيطر التنظيم على مدينة تدمر، التي يطلق عليها اسم «لؤلؤة الصحراء»، في مايو 2015، وعمد مذاك إلى تدمير العديد من معالمها الأثرية وبينها قوس النصر الشهير ومعبدا شمين وبل. وبدأ الجيش السوري معركة استعادة تدمر الأسبوع الماضي حيث أحرز تقدمًا ملحوظًا بغطاء جوي روسي.

وذكر المرصد أن الطيران استهدف اليوم تدمر بنحو 70 غارة على الأقل. وأعلنت موسكو، الاثنين الماضي، أنها ستسحب الجزء الأكبر من قواتها على الأرض بعدما «أنجزت» مهمتها في سورية إثر تدخل جوي بدأ في 30 سبتمبر، وصرحت في الوقت ذاته أنها ستواصل ضرباتها ضد «الأهداف الإرهابية» في سورية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اختيار أعضاء هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك
اختيار أعضاء هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك
بعد دوي انفجارات في أصفهان.. إعلام أميركي: «إسرائيل» نفذت ضربة ضد إيران
بعد دوي انفجارات في أصفهان.. إعلام أميركي: «إسرائيل» نفذت ضربة ضد...
إيران تفعل دفاعها الجوي بعد وقوع انفجار
إيران تفعل دفاعها الجوي بعد وقوع انفجار
إعلام إيراني: المنشآت النووية القريبة من أصفهان «آمنة تماما»
إعلام إيراني: المنشآت النووية القريبة من أصفهان «آمنة تماما»
إيران تعلن إسقاط مسيرات عدة
إيران تعلن إسقاط مسيرات عدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم